خميس دادس …فريق المعارضة بمجلس الجماعة يحتج و ينسحب من الدورات لهذه الأسباب

admin
2021-10-29T09:34:14+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 9:34 صباحًا
خميس دادس …فريق المعارضة بمجلس الجماعة يحتج و ينسحب من الدورات لهذه الأسباب

تنغير أنفو: خميس دادس

قرر فريق المعارضة بمجلس جماعة سوق الخميس دادس إقليم تنغير الإنسحاب من الدورات الإستثنائية لمجلس الجماعة المنعقدة أيام 14 و 27 أكتوبر الجاري وذلك بسبب ما أسموه خرقا للقانون التنظيمي وخاصة المتعلق بتشكيل اللجان.

وحسب تصريح لعضو في المعارضة فقد أكد أن الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لم تحترم القانون التنظيمي خلال تشكيل اللجان حيث شكل المجلس خمس لجان و كل لجنة من ستة أعضاء إلا أن الأغلبية صوتت فقط لخمس و تم إقصاء عضو من المعارضة و تم تنصيب الرئيس مكانه بقوة القانون كما تدعي، في حين شكلت باقي اللجان بعدد أقل من الأعضاء و الذي يتنافى مع القانون التنظيمي والداخلي للمجلس وكذلك عدم احترام الأجال القانونية سواء آجال استدعاء الأعضاء و كذا الإعلان عن دورة مناقشة مشروع الميزانية، وهذا ما دفع المعارضة للإنسحاب من الجلسات حتى يتم تطبيق القانون.

وحسب العضو ذاته فإن فريق المعارضة تقدم بطعن في الموضوع و لم يتم التوصل لأي جواب لحد الآن سواء من السلطات المحلية والإقليمية، ويتمنى من السلطات المختصة أن تعيد المياه لمجاريها وفق القوانين الجاري بها العمل في هذا الخصوص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.