تنغير.. قافلة تواصلية حول مؤسسة التفتح الفني والأدبي

admin27 أكتوبر 2021
تنغير.. قافلة تواصلية حول مؤسسة التفتح الفني والأدبي

محمد نجما – تنغير أنفو

تنظم مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنغير منذ بداية شهر أكتوبر الحالي قافلة ” التفتح والإبداع ” في نسختها الأولى تحت شعار ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم “وتهدف القافلة التواصل الميداني وللتعريف بالمؤسسة.

IMG 20211027 102124 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأكد حميد انرغي، مدير مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنغير، في لقاء مع جريدة تنغير أنفو أن “هذه القافلة تستهدف مختلف المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية تنغير بالوسطين الحضري والقروي في إطار زيارات ميدانية وتواصلية يقوم بها الطاقم الإداري والتربوي لهذه المؤسسات من أجل التعريف بالمؤسسة كفضاء لصقل المواهب وتشجيع الطاقات وتعزيز الإشعاع الثقافي للرقي بالحياة المدرسية من خلال تحفيز المتعلمات والمتعلمين على الانخراط في مختلف الورشات الفنية والأدبية والثقافية”.

IMG 20211011 110513 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأبرز مدير المؤسسة “أن التكوين بالمؤسسة يستهدف التلاميذ الموهوبين بمختلف الاسلاك التعليمية على أساس أن التلميذ يستفيد ساعتين أسبوعيا من ورشة واحدة من الورشات المفتوحة (المسرح، الفنون التشكيلية، الصوت والصورة، الموسيقى، اللغة الأمازيغية والتواصل، اللغة الفرنسية والتواصل، اللغة الإنجليزية والتواصل).

 وأضاف انرغي أن هذه القافلة تأتي في إطار تفعيل وتنزيل أحكام القانون الإطار رقم 17•51 وخاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، كما تأتي في إطار تفعيل وأجرأة برنامج العمل السنوي لأنشطة المؤسسة، وتقريب خدمات المؤسسة للتلاميذ والانفتاح على مختلف الشركاء”.

IMG 20211016 130731 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأشار حميد انرغي الى أن هذه القافلة التواصلية والميدانية سوف تستمر طيلة شهر أكتوبر نظرا للإقبال الذي عرفته هذه الزيارات من قبل الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسات التعليمية التي تمت زيارتها، مؤكدا للجريدة أن الانطلاقة الفعلية للتكوين بالمؤسسة ستتم مع بداية شهر نونبر.

وشكر أنرغي “محمد فاضل، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومن خلاله جميع الأطر الإدارية بالمديرية على توفيرهم جميع الشروط الضرورية لإنجاح القافلة التواصلية”.

IMG 20211027 122408 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.