الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تطلق النسخة الأمازيغية لموقعها الالكتروني

admin
2021-10-24T17:46:11+00:00
آخر الأخبارتمازيغتوطنية
admin24 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأحد 24 أكتوبر 2021 - 5:46 مساءً
الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري تطلق النسخة الأمازيغية لموقعها الالكتروني
تنغير انفو - متابعة

أطلقت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، يوم 18 أكتوبر 2021، النسخة الامازيغيةلموقعها الالكتروني. وتتيح هذه النسخةلمتصفحي الموقع إمكانية الاطلاع باللغة الأمازيغية على جميع المعلومات من بلاغات، تقارير، دراسات وكل ما يخص أنشطة الهيأة العليا.

وتأتي مبادرة الهيأة العليا لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية باعتبارها لغة رسمية للمملكة ورصيدا مشتركا لكل المغاربة وكذلك تفعيلا لأحكام المادة 26 من القانون 26.16 التي تنص على إدراج اللغة الأمازيغية إلى جانب اللغة العربية ضمن المواقع الإلكترونية الإخبارية للإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية وسائر المرافق العمومية الأخرى.

للإشارة فإن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قامت بمجموعة من المبادرات تؤطرها المواد: 32،27، 26،13 ،2 من القانون 26.16المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة تطبيقا لأحكام الفصل الخامس من الدستور من قبيل صياغة التقارير والبيانات باللغة الامازيغية الى جانب اللغة العربية، استعمال الامازيغية في اللوحات وعلامات التشوير وفق معايير مهنية، وضع مخطط عملي يحدد كيفية تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية بشكل تدرجي في المجالات التي تخص الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.