شركة غوغل تحذر من زيادة عمليات القرصنة الإلكترونية

admin16 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2021 - 5:16 مساءً
شركة غوغل تحذر من زيادة عمليات القرصنة الإلكترونية
تنغير انفو - وكالات

حذرت شركة غوغل من زيادة عمليات القرصنة الإلكترونية، بما في ذلك هجمات استهدفت جامعة بريطانية، حسبما ذكرت صحيفة (الغارديان).

وقالت مجموعة البحث التابعة لغوغل، إنها أرسلت إلى حد الآن أكثر من 50 ألف تحذير لأصحاب حسابات بأنهم كانوا هدفا لمحاولات اختراق.

وأضافت في مدونة إن هذا يمثل زيادة بمقدار الثلث عن نفس الفترة من العام الماضى، مع ارتفاع منسوب إلى مجموعة قرصنة روسية تعرف باسم APT28 ، أو Fancy Bear.

وفى هجوم حدث أوائل عام 2021 ، هاجمت مجموعة “APT35 “موقع إلكتروني تابع لجامعة بريطانية باستخدام تقنية تتضمن توجيه المستخدمين إلى صفحة ويب مخترقة، حيث تم تشجيعهم على تسجيل الدخول عبر مزود خدمة البريد الإلكتروني الخاص بهم من أجل عرض ندوة عبر الإنترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن غوغل لم تذكر اسم الجامعة البريطانية التي اخترقت ولكن في يوليوز تم الإبلاغ عن استهداف كلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن من قبل “APT35 “في أوائل عام 2021.

وبحسب التقرير، بدأ الهجوم برسالة بريد إلكتروني مزيفة بدعوة لحضور ندوة عبر الإنترنت، الأمر الذي تبعه سلسلة من التفاعلات التي أدت إلى صفحة وهمية على موقع إذاعة الجامعة خدعت الضحايا لتسليم أسماء مستخدمي البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بهم، وقال المسئولين إن الهجوم لم يصل إلى معلومات أو بيانات شخصية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.