أيت سدرات ….حفل الإفتتاح الرسمي لوحدة التعليم الأولي بمدرسة أيت عمر ابراهيم جماعة ايت سدرات الجبل العليا

admin13 أكتوبر 2021
أيت سدرات ….حفل الإفتتاح الرسمي لوحدة التعليم الأولي بمدرسة أيت عمر ابراهيم جماعة ايت سدرات الجبل العليا
تنغير انفو - ايت سدرات

في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المديرية الإقليمية تنغير و الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة درعة تافيلالت، و فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى حول تسيير وحدات التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية ، و بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، نظمت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى صباح يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2021 حفل الإفتتاح الرسمي لوحدة التعليم الأولي بوحدة أيت عمر ابراهيم جاعة ايت سدرات الجبل العليا سدرات الجبل العليا.

WhatsApp Image 2021 10 13 at 21.32.33 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد حضر الحفل السيد مدير مجموعة مدارس ايت ملوان، و السيد رئيس جماعة ايت سدرات الجبل العليا، و السيد رئيس فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى و اعضاء مكتبه، و السادة أساتذة و أستاذات الوحدة المدرسية، و ممثلوا جمعيات المجتمع المدني، و السيدة مربية الوحدة التعليمية، و أباء و أمهات أطفال وحدة التعليم الأولي، و الأطفال المستفيدين.

بعد أن قص شريط افتتاح الوحدة، كانت الكلمة لرئيس الفدرالية الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة، و قدم برنامج الحفل، و أشار إلى أن الحفل، يأتي تطبيقا و تكريسا للمقتضيات الدستورية المتعلقة بالتعليم الأولي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده الذي أكد على أهمية التعليم الأولي في إصلاح المنظومة التربوية، باعتباره القاعدة الصلبة التي ينبغي أن ينطلق منها أي إصلاح، و اكد على لسانه أن الفدرالية عازمة على بذل الجهود على حسن التسيير لأحدى عشرة وحدة تعليمية بالإقليم، و أن تكون على مستوى الطموح و تقديم المستطاع ماديا ومعنويا لتحسين جودة العرض التربوي.


وفي كلمته بالمناسبة قدم مدير مجموعة مدارس أيت ملوان تشكراته لكل المساهمين في تنظيم الحفل الإفتتاحي و على رأسهم فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، و المجلس الجماعي أيت سدرات الجبل العليا، و دعى إلى تكتيف الجهود و التعاون من أجل انجاح هذا الورش الكبير لما يخوله للأطفال من اكتساب مهارات وملكات نفسية ومعرفية، تمكنهم من الولوج للدراسة، والنجاح في مسارهم التعليمي.


وفي الختام شكر رئيس المجلس الجماعي لأيت سدرات الجبل العليا، الفدرالية على دعوة حضور الحفل، و على مساهمة الفدرالية في تطوير و تسيير ثلاثة وحدات تعليمة بالجماعة، و أكد أن مشروع التعليم الأولي مهم في الوقت الراهن خاصة في العالم القروي الذي يعاني من مشاكل في الهدر المدرسي و انقطاع الفتيات عن التمدرس، و أشار إلى أن المجلس الجماعي رهن إشارة الجميع ماديا، و معنويا، وتقنيا، و اجتماعيا، للنهوض بالتعليم الأولي.


وبعدها تفضلت السيدة مربية الوحدة على القاء كلمتها بالمناسبة، فيها شكرت كل الداعمين و الشركاء و أقرت بالعمل الجاد و بذل الجهود للرقي بالمستوى التربوي للأطفال، و اكسابهم مهارات و ملكات نفسية و معرفية، و أخلاق نبيلة تمكنهم من الولوج لأقسام التعليم الإبتدائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.