تنغير:اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تصادق على 62 مشروع تنموي بالاقليم‎

admin
آخر الأخبار
admin12 مارس 2015
تنغير:اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تصادق على 62 مشروع تنموي بالاقليم‎

انعقد صباح اليوم الاربعاء 11 مارس 2015 بمقر عمالة اقليم تنغير اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تحت رئاسة عامل إقليم تنغير، السيد عبد الرزاق المنصوري، وبحضور السادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وقد تم المصادقة خلال هذا الاجتماع على 62 مشروعا بغلاف مالي اجمالي يناهز 67.49 مليون درهم.

وحسب ما توصلنا به من معلومات في هذا الشان، فان هذه المشاريع التي يبلغ عددها 62 مشروعا، وتندرج في اطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، ومحاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، وبرنامج التأهيل الترابي، واعادة البرمجة، ستستفيد منها 21 جماعة ترابية باقليم تنغير.

وتهم هذه المشاريع، على الخصوص، الطرق والمسالك القروية، التعليم،اقتناء سيارات النقل المدرسي، الصحة،اقتناء سيارات الاسعاف،الشباب والرياضة، الماء الصالح للشرب، الفلاحة، اعادة هيكلة حي حضري، وبناء وتجهيز وتوسيع مؤسسات الرعاية الاجتماعية والمراكز المتعددة التخصصات.

وقد بلغ عدد المشاريع التي تم المصادقة عليها في اطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي الى 49 مشروعا بغلاف مالي اجمالي 36.4 مليون درهم،ومشروعان في اطار برنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بغلاف مالي اجمالي 2 مليون درهم،اما برنامج التأهيل الترابي فقد تم المصادقة على 5 مشاريع بغلاف مالي اجمالي قدره 25.98 مليون درهم،واعادة البرمجة 6 مشاريع بغلاف مالي اجمالي 3.11 مليون درهم.

محمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.