بمناسبة الدخول المدرسي أنيكد توزع مجموعة من الأدوات المدرسية على أطفال تاديغوست

admin
2021-10-11T21:32:47+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 أكتوبر 2021
بمناسبة الدخول المدرسي أنيكد توزع مجموعة من الأدوات المدرسية على أطفال تاديغوست
تنغير أنفو _ تاديغوست



نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت  بتنسيق مع الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية فرع  تاديغوست  وجمعية آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة  مدرسة تيمزكيت و جماعة تاديغوست  ، مبادرة تضامنية تطوعية ، تمثلت في توزيع عدد كبير من الأدوات المدرسية على أطفال مؤسسات جماعة تاديغوست.

  
وتمت عملية التوزيع في فضاء ثلاث مؤسسات بالجماعة السالفة الذكر ، وحضر فيها مجموعة من الأطر  الإدارية والتربوية أباء وأمهات التلاميذ  إلى جانب الأطفال.

                            
وحرصت الجمعية  على التحضير المسبق والجيد لهذه العملية، لضمان التحاق التلاميذ المتمدرسين بمقاعد الدراسة في أحسن الظروف , مراعيتا الوضعية الصحية الخاصة.

                                                         وتهدف الجمعية خلال هذه الحملة التضامنية  إلى السماح لهؤلاء التلاميذ المنحدرين من عائلات معوزة ببداية سنة مدرسية في أحسن الظروف ووسط توفير مختلف المستلزمات المدرسية التي تمكنهم من التوفيق في مشوارهم الدراسي و مباشرة الدراسة دون نقص أو مشاكل.                                                                                                                           وأكدت  رئيسة الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت  نهيلة بوشمير  أن حرص الجمعية على هذه المبادرة مطلع كل موسم دراسي جديد  لأنها تؤمن بأن التعليم يمثل أحد أهم الحقوق التي يجب توفيرها للأطفال ولرسم الابتسامة على وجوههم عند توجههم إلى مدارسهم وهم يحملون معهم احتياجاتهم أسوة بزملائهم الآخرين .


وأشارت بوشمير في تصريح للجريدة  إلى أن توزيع الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المحتاجة يأتي ضمن المبادرات الإنسانية المستمرة للجمعية  التي دائبت عليها كل سنة في المناطق النائية بجهة درعة تافيلالت.

                                                          وتجدر الاشارة أن الجمعية الوطنية للتربية والتخييم  والتنمية جهة جرعة تافيلالت مقبلة على تنظيم محطات تضامنية أخرى بجل أقاليم  جهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.