النائب الثالث لمجلس جهة درعة تافيلالت يوضح بخصوص إقصاء الأمازيغية في يافضة المجلس

admin
2021-10-07T12:39:39+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin7 أكتوبر 2021آخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 12:39 مساءً
النائب الثالث لمجلس جهة درعة تافيلالت يوضح بخصوص إقصاء الأمازيغية في يافضة المجلس
تنغير انفو

تنغير أنفو

بعد جدل واسع بين أوساط متتبعي الرأي العام بجهة درعة تافيلالت واستغراب الكثير منهم إقصاء الأمازيغية في يافضة مجلس جهة درعة تافيلالت و غياب البث المباشر في أول اجتماع لأعضاء المجلس الجديد رغم أن أغلبية أعضائها و سكان الجهة أمازيغ.

وردا على هذه التساؤلات أكد يوسف أوزكيط النائب الثالث لرئيس الجهة و الإعلامي الأمازيغي في تدوينة له على حسابه الفايسبوكي أن الرئيس والنواب لا علاقة لهم بهذه الترتيبات و أن هذه الأمور تتكلف بها مصالح أخرى على حد تعبيره، وعاد ليؤكد أن المجلس سيحاول اصلاح ما يمكن إصلاحه في الدورات المقبلة ” شكرا لكم على غيرتكم المفرطة على اللغة الأمازيغية و حروفها تفيناغ، شكرا على توجيهكم و تنبيهكم لنا، رغم أن الكثير من المنتقدين لم يسبق لهم أن حاولوا تعلمها أو استعمالها، يجب فقط أن نفرق بين المهام.. ليس الرئيس أو النائب هو من يسهر على وضع اليافضات و ترتيب المقاعد و كنس القاعة، بل هناك مصالح خاصة لكل مهمة..المهم هو أننا نعتذر للغيورين الحقيقيين على ثقافة و هوية ثوابث هذا الوطن، و أعدكم أننا سنصلح ما يمكن إصلاحه، و سنقوم بالتنسيق مع المصالح المختصة في الدورة المقبلة لترتيب جميع الأمور”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.