ابراهيم أوالعربي منسقا جهويا للتفتيش بدرعة تافيلالت

admin29 سبتمبر 2021
ابراهيم أوالعربي منسقا جهويا للتفتيش بدرعة تافيلالت
تنغير انفو - متابعة

احتظنت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت ،يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 اجتماع هيئة المراقبة التربوية لانتداب المنسق الجهوي للتفتيش بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

وترأس هذا اللقاء السيد علي براد مدير الأكاديمية بحضور السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وأطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية بالجهة ،وفي كلمة توجيهية ركز السيد المدير على الدور الاستراتيجي للمنسق الجهوي إلى جانب مجلس التنسيق الجهوي للتفتيش في القيام بمهام المراقبة في الميادين التربوية والإدارية والتخطيط والتوجيه التربوي والشؤون المادية والمالية وإنجاز البحوث التطبيقية والعلمية والقيام بالدراسات ، والتجارب التربوية والإدارية وتأطيرها ، كما أكد أن المسؤولية مشتركة في التنزيل الأمثل لمقتضيات القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمؤسسات التعليمية.

وفي نفس الاطار، قدم رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام عرضا بين فيه الفلسفة التي ينبني عليها مكون رائد بمراحله الثلاث التخطيط ، البرمجة ورصد التنفيذ والمشاريع الثمانية عشر .

في موضوع متصل، قام رئيس مصلحة الشؤون القانونية والشراكة بتقديم عرض بسط فيه : المرسوم المؤسس للدعم التربوي المرسوم الخاص بمأسسة التعلم عن بعد والمرسوم المتعلق بتحديد قواعد اشتغال وأدوار ومهام جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين.

في حين قدم رئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية حصيلة مجلس التنسيق الجهوي للتفتيش للفترة من 2019 إلى 2021 .

وقد تفاعل الجميع مع العروض المقدمة ، من خلال طرح مجموعة من التساؤلات والاستفسارات خاصة حافظة المشاريع ومكون ” التفتيش ” بمنظومة مسار ، وابداء عدد من الاقتراحات والتي أعقبتها ردود وإجابات وافية ساهمت في إغناء النقاش حول المواضيع المطروحة.

وبعد ذلك تم انتداب السيد إبراهيم أوالعربي بالإجماع منسقا جهويا للتفتيش بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.