المهرجان الإقليمي 12 للمسرح المدرسي بورزازات

admin
آخر الأخبار
admin11 مارس 2015آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2015 - 1:29 صباحًا
المهرجان الإقليمي 12 للمسرح المدرسي بورزازات

ستحتضن قاعة بلدية ورزازات أيام 13 و 14 و 15 مارس 2015 الدورة 12 للمهرجان الإقليمي   للمسرح المدرسي تحت شعار ” المسرح المدرسي ورش لبناء مواطن الغد “.

المهرجان الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات ينظمه الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة.

و ستشارك في المهرجان تسع فرق مسرحية تأهلت من خلال الإقصائيات المحلية التي نظمت في العديد من الوحدات التعاونية المدرسية بالإقليم في الفترة الممتدة من 28 فبراير 2015 إلى غاية 7 مارس 2015 وأسفرت عن تأهل المؤسسات التربوية التالية :

1 – مدرسة تزناخت.

2 – مجموعة مدارس أنميد.

3 – مجموعة مدارس تندوت.

4 – مجموعة مدارس الخامسة.

5 – مجموعة مدارس تكيرت.

6 – مجموعة مدارس تمداخت.

7 – مدرسة أسماء بنت أبي بكر.

8 – مدرسة تكمي الجديد.

9 – مجموعة مدارس احنداكن.

و سيكون المهرجان الإقليمي الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات فرصة للتلاقح و اللقاء و المتعة و الفرجة و التعبير وورشا مفتوحا لتكوين مواطنة و مواطن الغد.

للإشارة فالإقصائيات المحلية المؤهلة للمهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بورزازات عرفت تشجيعا مواكبة و رعاية و تتبعا من لدن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازات.

و تهدف التظاهرة حسب المنظمين إلى تنمية الذوق الفني لدى المتعاونات و المتعاونين الصغار و الكشف عن المواهب المسرحية ورعايتها فنيا، والتدرب علي العمل و التعاون الجماعي المشترك و تنمية القدرات الفردية و الجماعية وخلق جيل جديد مؤمن برسالة المسرح الذي يعتبر أبا لكافة الفنون ،إضافة إلى دوره المهم في تربية المهارات و السمو بالميول و تنمية القيم الوطنية والأخلاقية وتعليم المعارف و المهارات وتعديل السلوكات.

و ستمثل المسرحية الفائزة نيابة ورزازات في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بجهة سوس ماسة درعة.

FESECO2015

     ورزازات

عبد الرحيم الخايف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.