المنتخب المغربي يتراجع مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي

admin
رياضة
admin23 أكتوبر 2014آخر تحديث : الخميس 23 أكتوبر 2014 - 9:49 مساءً
المنتخب المغربي يتراجع مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي

تنغير أنفو / متابعة

تراجع المنتخب المغربي مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس، بعدما احتل المركز 88 بـ369 نقطة، علما أنه احتل شهر أيلول/ سبتمبر الماضي المركز 87 ب372 نقطة.

وتراجع أسود الأطلس كذلك أفريقيا 3 مراكز، بعدما احتلوا الرتبة 24 عوضًا عن 21 الشهر الماضي، وحافظالمنتخب الجزائري الذي صعد إلى المركز الـ15 عالميًا، على ريادته إفريقيا بعد النتائج الجيدة في تصفيات كأس أمم إفريقيا
2015، وتأهله إلى النهائيات متبوعًا بمنتخب كوت ديفوار في الصف الثاني، فيما احتل المنتخب التونسي المركز الثالث.

عربيًا، تراجع المنتخب المغربي إلى المركز التاسع، بعدما كان ثامنًا في التصنيف الشهر الماضي، خلف كل من المتصدر منتخب الجزائر، يليه كل من منتخبات مصر وتونس ثم ليبيا والأردن والإمارات العربية المتحدة والعراق ثمعمان.

ورغم أن “أسود الأطلس” حققوا نتائج إيجابية، بعد فوزهم على منتخبي إفريقيا الوسطى بأربعة أهداف نظيفة وكينيا بثلاثية دون الرد في تشرين الأول/ أكتوبر الحالي في مراكش، إلا أن ذلك لم يشفع لهم في التقدم في التصنيف العالمي.

وعلى المستوى الدولي، حافظ المنتخب الألماني على صدارته للتصنيف برصيد 1669 نقطة، ثم يليه في المركز الثاني منتخب الأرجنتين برصيد 1565، وكولومبيا ثالثة برصيد 1420 نقطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.