هذه نتائج انتخاب اعضاء وعضوات المجلس الإقليمي الرشيدية

admin
2021-09-21T21:18:32+01:00
آخر الأخبارانتخابات 2021جهوية
admin21 سبتمبر 2021
هذه نتائج انتخاب اعضاء وعضوات المجلس الإقليمي الرشيدية
تنغير انفو - متابعة

في نتائج مؤقتة وغير نهائية تمكنت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة من تصدر نتائج انتخابات الاعضاء 19 المكونة  للمجلس الإقليمي الرشيدية التي اجريت اليوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري بعد حصولها على  06  مقاعد (منها  2  نساء) .

فيما حصلت لوائح احزاب التجمع الوطني للأحرار والأتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الديمقراطية الإجتماعية على 3 مقاعد لكل واحد منهما (منها منصب نسائي واحد )، وحصلت لائحتي حزبي الإستقلال والإتحاد الدستوري على مقعدين لكل واحد منهما(منها منصب نسائي واحد )، فيما لم تتمكن لائحة حزب التقدم والاشتراكية من الفوز بأي مقعد .

وصوت في هذه الانتخابات مامجموعة 570  مستشارا جماعيا من اصل 585، منها 07 ملغاة بنسة مشاركة بلغت 97.43 بالمئة.

حيث حصلت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة على 184 صوتا، ولائحة حزب التجمع الوطني للأحرار على 90 صوتا، ولائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية على 85 صوتا، ولائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 78 صوتا، ولائحة حزب الإستقلال على 74 صوتا، ولائحة حزب الاتحاد الدستوري على 28 صوتا، ولائحة حزب التقدم والاشتراكية على 24 صوتا .يشار ان سبعة لوائح إنتخابية  تنافست من أجل حصد المقاعد 19 المخصصة للمجلس الإقليمي الرشيدية.ويتعلق الأمر بلائحة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بوكيلها المهدي العلوي، ولائحة حزب التجمع الوطني للاحرار بوكيلها محمد بن صاكا، ولائحة حزب الإستقلال بوكيلها الهواري حجاوي، ولائحة حزب الأصالة والمعاصرة بوكيلها الحبيب أبو الحسن، ولائحة حزب التقدم والاشتراكية بوكيلها عمر الزعيم، ولائحة حزب الإتحاد الدستوري بوكيلها محمد بشيري بالأضافة الى لائحة حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية بوكيلها المهدي بن عمي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.