تفاصيل مسربة عن تشكيلة مجلس الجهة المتوافق بشأنها

admin
2021-09-15T10:58:32+01:00
آخر الأخبارانتخابات 2021جهوية
admin15 سبتمبر 2021
تفاصيل مسربة عن تشكيلة مجلس الجهة المتوافق بشأنها
تنغير انفو - متابعة

أفادت مصادر مأذون لها، من داخل المشاورات التي تجري لتشكيل مجلس جهة درعة تافيلالت، أن سبعة أحزاب أعلنت عن توافقها لأجل منح الرئاسة للسيد هرو أبرو، على أن تضم الأغلبية كل من حزب الاستقلال والاصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية و التقدم والاشتراكية و الحركة الديمقراطية التقدمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

و قالت مصادرنا، أنه تم الاتفاق على انتخاب وكيل لائحة الاستقلال بالرشيدية نائبا أولا للرئيس (حسني رشيدي)، و وكيل لائحة الجرار نائبا ثانيا (لحسن الحسناوي) و وكيل لائحة الحركة الشعبية بورزازات نائبا ثالثا(عبد الرحمان الادريسي)، و وكيل لائحة الوردة، أحمد شهيد نائبا رابعا، و وكيل لائحة التقدم والاشتراكية لتنغير نائبا خامسا (حسن أزواوي) و النائب السادس سيتم اسنادها للحركة الديمقراطية الإجتماعية.

و حسب ما يتم تداوله وما تم تأكيده من انعدام التواصل بين وكيل التجمع الذي كٌلف بالمشاورات و حزب العدالة والتنمية، فإن هذا الأخير، سيركن إلى المعارضة بالمجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.