محام يقترح تأجيل الملفات المعروضة أمام القضاء يوم الاقتراع للتشجيع على التصويت

admin
2021-09-07T21:17:56+01:00
آخر الأخباروطنية
admin7 سبتمبر 2021
محام يقترح تأجيل الملفات المعروضة أمام القضاء يوم الاقتراع للتشجيع على التصويت
تنغير انفو - متابعة

دعا عبد المحامي، عبد الهادي بودبليج، إلى تأجيل النظر في الملفات المدرجة بمختلف محاكم المملكة، غدا الأربعاء 8 شتنبر الجاري، وذلك لتشجيع المواطنين على التصويت.

وأوضح المحامي بودبليج، أن هذا التأخير يجب أن يكون “بالتنسيق بين جميع الفاعلين في حق العدالة، من خلال إخراج كتاب مشترك بين جمعية المحامين بالمغرب ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسطلة القضائية ووزارة العدل، يوزع على الرؤساء الأولين للمحاكم”.

واعتبر المتحدث ذاته، أن “يوم غد الأربعاء 8 شتنبر، يعتبر اليوم الأول لاشتغال المحاكم بعد العطلة القضائية ويعرف إدراج العديد من الملفات المدنية والجنحية والجنائية والتي تعرف حضور مجموعة من المتدخلين كشهود أو كأطراف، خصوصا أن جزء كبير منهم يقطنون بأعالي الجبال وفي مناطق بعيدة عن أماكن ومدن المحاكمات”.

وأكد أن “هذا القرار من شأنه أن يسهم بشكل فعّال  في التشجيع  أكثر على ممارسة المواطنين لحقهم الدستوري بالتصويت بكثافة يوم الاقتراع، والتخفيف من معاناة تنقلهم وانشغالهم بحضور المحاكمة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.