بلاغ تكذيبي.. وفاة تلميذ بالخميسات بعد تلقيه جرعة أولى من اللقاح “خبر زائف”

admin
2021-09-05T17:57:48+01:00
آخر الأخباروطنية
admin5 سبتمبر 2021
بلاغ تكذيبي.. وفاة تلميذ بالخميسات بعد تلقيه جرعة أولى من اللقاح “خبر زائف”
تنغير انفو - متابعة

نفت المديرية الإقليمية للخميسات وفاة تلميذ مباشرة بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح بهذا الإقليم، واصفة ذلك ب”الخبر الزائف”.

وجاء في بلاغ تكذيبي للمديرية، إنه “على إثر تداول مقطع فيديو يدعي من خلاله شخصان أن تلميذا توفي مباشرة بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح بإقليم الخميسات، تنفي المديرية الإقليمية للخميسات نفيا قاطعا هذا الخبر الزائف”.

t 1630681988 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وأكدت المندوبية الإقليمية للصحة بالخميسات أن عملية تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة باللقاح المضاد لفيروس (كوفيد-19) بالإقليم تمر في أجواء عادية.

وشددت المندوبية في بلاغ أن هذه العملية تعرف انخراطا واسعا من طرف هذه الفئة المستهدفة وكذا أولياء أمورهم على مستوى إقليم الخميسات، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في صفوف الملقحين منذ انطلاق عملية التلقيح.

وخلصت المديرية إلى أنها تحتفظ بحقها في المتابعة القضائية للشخصين المعنيين وكل من كان وراء تداول هذا الخبر، “الذي لا أساس له من الصحة، ويهدف أصحابه إلى تحريض المواطنين والتشويش على هذه العملية الهامة، والتي تندرج في إطار حماية التلاميذ وأسرهم ضد كوفيد-19”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.