الرشيدية ..نجاح السيطرة على حرائق واحة اوفوس + فيديو

admin
2021-08-23T12:37:23+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 أغسطس 2021
الرشيدية ..نجاح السيطرة على حرائق واحة اوفوس + فيديو
تنغير انفو - متابعة

تمت السيطرة والتحكم  اليوم الاثنين 23 غشت الجاري  على  الحرائق التي اجتاحت  واحة اوفوس منذ  الاحد 22 غشت  والتي  اتت على العشرات من أشجار النخيل مما استوجب الاستغاثة بطائرتين من نوع كانادير للقضاء عليه.

وقد تمت السيطرة على الحريق بفضل مجهودات جبارة من كل المتدخلين من رجال الوقاية المدنية والسلطات المحلية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والساكنة والمجتمع المدني وكل القطاعات التي  لها علاقة مباشرة او غير مباشرة بالواحات .

وحسب مصادر مطلعة ل”تنغير انفو”  فان الطائرتين قامتا بجولة استطلاعية  صباح اليوم الاثنين فوق الواحة للتأكد من  انتهاء الحريق وحسب نفس المصادر فان فرقا ميدانية مازالت مرابضة  بالمكان  للتدخل  متى استدعى الامر ذلك .

وعلى ساكنة الواحات ان يتخذوا الحيطة من مسببات الحريق وان يقوموا بما يلزم من أجل المساهمة في تجنب أسباب هذه الحرائق التي تلحق الأضرار الكبيرة بالواحات خاصة في السنوات الاخيرة التي عرف فيها الجنوب الشرقي شحا كبيرا في التساقطات المطرية.

ويذكر انه تحت اشراف والي الجهة عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتافيلالت و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجرة الأركان والمكتب الجهوي للإستشارة الفلاحية والمصالح الجهوية و الإقليمية للوقاية المدنية  وكذا المجتمع المدني  قد اطلقت منذ شهر ماي الماضي حملة  واسعة  للوقاية من الحرائق وتجنب مسبباتها تحت شعار “احذروا مسببات الحرائق بالواحة” تحسيسا بكل مسببات الحرائق  ليستمر المخطط الاخضر وبشكل اوسع وتجنب الخسائر الكبيرة  التي  تتكبدها الساكنة في  كل واحات الجنوب الشرقي والتي يشكل نخيلها ومزروعاتها المجالية ارثا طبيعيا وتراثا ماديا ومعنويا لساكنة الواحات ولجميع المغاربة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.