ولاية أمن الرشيدية تُنظم مسابقة الإبداع التربوي – الفني لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني + فيديو

admin
2021-08-22T16:36:14+01:00
آخر الأخبار
admin19 أغسطس 2021
ولاية أمن الرشيدية تُنظم مسابقة الإبداع التربوي – الفني لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني + فيديو
تنغير انفو - متابعة

بالمركب الثقافي والإجتماعي والرياضي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية وتحت شعار أطفال الأمن الوطني يبدعون ، جرى الخميس 19 غشت الجاري، تنظيم عملية إنتقاء المشاركين في مسابقة الإبداع التربوي والفني، لفائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني التابعين لولاية الامن الجهوي بالرشيدية، المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و 14 سنة.

ترأس، حفل تنظيم هذه المسابقة الابداعية والي الأمن الجهوي بالرشيدية معاوية أموكان، وحضره مجموعة من رؤساء المصالح الأمنية فضلا عن ممثلين عن المندوبية الجهوية للثقافة والمندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية وأطر مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني إلى جانب آباء وأولياء أمور الأطفال المتبارين.

وألقى والي الأمن الجهوي بالرشيدية، بالمناسبة كلمة استهلها بدعوة الحاضرين للوقوف وقراءة الفاتحة ترحما على روح الراحلة والدة المدير العام للأمن الوطني، ثم أشار بعد ذلك الى أن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار المبادرات الرائدة، التي أطلقها المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني من أجل الاهتمام والنهوض بالجانب الاجتماعي لمنتسبي جهاز الأمن الوطني، وإشاعة ثقافة التنافس والتشجيع بين أبناء وبنات منتسبي الشرطة المغربية في المجالات الإبداعية الفنية، مشيرا بأن هذه المسابقة الابداعية تضم أربع مجالات ويتعلق الأمر بتجويد وترتيل القرآن الكريم، والعزف الموسيقي والغناء، والأداء والتعبير المسرحي، ثم الإبداع في الرسم.

مضيفا ان هذه المسابقة تنظم على الصعيد الوطني في مختلف القيادات الأمنية بتعليمات وتوجيهات من المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، وذلك في احترام تام لجميع التدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد-19.

وقال ممثل المديرية الجهوية للثقافة بدرعة تافيلالت في كلمة له بالمناسبة أن من شأن مثل هذه المسابقات والتظاهرات التربوية، ترسيخ قيم المواطنة وغرس روح الإبداع والتألق، وكذا تشجيع الأطفال المعنيين على التميز والتشبع بقيم الفن والجمال، بالإضافة الى تحفيزهم وتشجيعهم على العطاء والنجاح والتألق والتميز في مشوارهم الدراسي.

وفي كلمة بأسم الأطفال المشاركين في المسابقة عبر الأطفال المشاركون في هذه المسابقة عن امتنانهم وشكرهم للمدير العام للأمن الوطني على هذه المبادرة التي اعتبروها فرصة تفتح لهم أفاقا لإبراز مواهبهم وزرع روح المنافسة الثقافية في نفوسهم.

والى جانب المسابقات التي تم تنظيمها، عرفت فقرات هذا الحفل الفني التربوي عددا من الفقرات الفنية واللوحات التعبيرية، وعرض شريط فيديو يبرز عددا من المحطات التي مرت منها مسابقة الإبداع التربوي والفني.

وفي ختام هذه المسابقة، جرى توزيع مجموعة من الهدايا الرمزية والشواهد التقديرية على الأطفال المشاركين في مختلف المسابقات، على ان يتم في وقت لاحق الاعلان عن اسماء الاطفال الذين تأهلوا للمشاركة في المسابقة الوطنية التي ستنظمها المديرية العامة للأمن الوطني لاحقا.

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في سياق المبادرات العديدة المتنوعة التي دأبت المديرية العامة للأمن الوطني على اتخاذها لدعم التحفيز التعليمي والتنشئة السليمة لفائدة أبناء أسرة الأمن الوطني .

كاميرا الجريدة حضرت الحفل وانجزت الفيديو التالي :

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.