الرشيدية : مبادرة شبابية لتنظيف وتجميل شلال الدرمشان

admin
2021-08-22T14:23:22+01:00
آخر الأخباروطنية
admin22 أغسطس 2021
الرشيدية : مبادرة شبابية لتنظيف وتجميل شلال الدرمشان
يوسف الكوش - الرشيدية / تنغير انفو

في مبادرة محمودة، بـادر شباب مدينة الرشيدية ، ، إلى القيام بحملة تنقية وتنظيف واسعة النطاق شملت كافة أرجاء المنطقة السياحية الدرمشان الواقعة بالقرب من سد الحسن الداخل بالرشيدية .

واستمرت حملة الشباب يوم أول أمس الجمعة ، ابتدأت بإجلاء القمامة والعوالق من جنبات المنطقة السياحية ، وتنظيفها.

وتهدف هذه المبادرة، التي أطلقها العديد من شباب المدينة السالفة الذكر ، إلى توعية الساكنة بأهمية المحافظة على البيئة، وأهمية الحفاظ على نظافة المنطقة التي تجذب السياح من كل حدب وصوب، عبر التوعية والتواصل مع رواد هذا الفضاء من أجل محاربة كل المظاهر المضرة بالبيئة، خاصة بالدرمشان.


وفي تصريح للجريدة ، قال أحد الشباب المبادر ( أمين ) ، إن المنطقة عرفت في الأشهر الأخيرة انتشارا كبيرا للنفايات والأزبال وسط المنطقة السياحية الدرمشان ، مما يفقد المنطقة رونقها وجماليتها التي تجذب الزوار من كل مكان . وأضاف أن “هذه المبادرة التي شارك فيها مجموعة من شباب المدينة ، و يجب أن تستمر وتلقى دعما من طرف الجهات المسؤولة والجمعيات المحلية والساكنة للحفاظ على نظافة المنطقة .

وأشار المتحدث ذاته إلى أن أعضاء المجموعة ارتأو، بتنسيق مع مجوعة من الزوار ، تنظيم هذه الحملة من أجل نظافة المنطقة، وتحسيس السياح وأصحاب المخيمات والمؤسسات السياحية بضرورة العمل على تنقية المنطقة من كل الأزبال والنفايات مهما كان نوعها، داعيا إلى تنظيم مثل هذه الحملات أسبوعيا، وتكثيف الجهود من أجل تسويق صورة إيجابية عن المنطقة.

هذا، ولاقت المبادرة استحسانا وتثمينا واسعين في أوساط زوار المنطقة المذكورة ، معربين عن امتنانهم للشباب الذي أخذوا على عاتقهم زمام هذه البادرة الحسنة التي عبروا عن تمنيهم في الاقتداء بها في كل المناطق بالمدينة ككل..

وتوجه الشاب ، ، بجزيل الشكر لكل من شارك في حملة النظافة، وكذا من ساهم في إنجاحها، سواء بالدعم من ماله الخاص، أو بتوفير ورصد الأدوات اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.