هل سيصوت “مرضى كورونا” في الإنتخابات؟

admin
2021-08-21T14:16:42+01:00
آخر الأخباروطنية
admin21 أغسطس 2021
هل سيصوت “مرضى كورونا” في الإنتخابات؟

ستمر الاستحقاقات الإنتخابية لسنة 2021، في ظروف إستثنائية فرضتها جائحة كورونا، بحيث تطرح العديد من التساؤلات حول طبيعة الحملة الانتخابية، وما إن كان سيسمح بتوزيع اللوائح الإنتخابية وتنظيم التجمعات والمهرجانات الخطابية، وكذا هل سيصوت المصابون بفيروس كورونا ؟ وكيف سيتم فرز أوراق تصويتهم وهي قد تحمل الفيروس؟.

في هذا الصدد، يبدو أن وزارة الداخلية تتجه إلى أحداث مراكز للتصويت في المستشفيات، بحيث اقدم عامل إقليم اليوسفية على إحداث مكتب للتصويت في الإستحقاقات الإنتخابية يوم الأربعاء 8 شتنبر، بالمستشفى الإقليمي للاحسناء بمدينة اليوسفية.

وتضمن قرار عاملي يحمل رقم 223 صدر بتاريخ 13 غشت الجاري ويحمل توقيع عامل إقليم اليوسفية والمتعلق بتحديد مكاتب التصويت والمكاتب المركزية للدائرة الانتخابية رقم 01 بالجماعة الترابية اليوسفية، إحداث مكتب للتصويت يحمل رقم 15 بالمستشفى الإقليمي للا حسناء، دون مراعاة لحرمة المستشفى و وضعية المرضى وما يتطلبه ذلك من هدوء وسكينة.

وأشار متتبعون إلى كون هذا القرار يشكل خطورة على صحة الناخبين على اعتبار أن المستشفى يضم بمدخله الجناح الإقليمي الوحيد الخاص بمرضى “كوفيد 19″، وطالبوا العامل بمراجعة هذا القرار و إلغاء تحديد مكتب للتصويت بالمستشفى المذكور أعلاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.