نقابة الصيادلة تحمل وزارة الصحة مسؤولية “نقص” أدوية كوفيد

admin
2021-08-16T09:29:58+01:00
آخر الأخباروطنية
admin16 أغسطس 2021
نقابة الصيادلة تحمل وزارة الصحة مسؤولية “نقص” أدوية كوفيد
تنغير انفو - متابعة

حمل مكتب الغرفة النقابية لصيادلة مدينة آسفي، وزارة الصحة بأسفي مسؤولية النقص في مخزون الأدوية بصيدليات المدينة لكونها لم تقم “بواجباتها لتأمين مخزون الأدوية لـ 3 أشهر، كما ينص على ذلك فصول القانون 17/04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة ” .

وأشار البيان الذي أصدرته هذه النقابة يوم الجمعة 13 غشت الجاري إلى كون أسفي تعيش وضعا استثنائيا، و أن صيدليات المدينة تشهد “ضغطا كبيرا وخاصة خلال فترات الحراسة النهارية والليلية بسبب ارتفاع الحالات وكذا نفاذ المخزون المتوفر بالصيدليات نظرا لتزايد الطلب على البروتوكول العلاجي لـ”كوفيد 19”.

وطالب مكتب الغرفة النقابية لصيادلة أسفي من المواطنين بعدم المسارعة إلى اقتناء الأدوية وتخزينها لأن ذلك يؤدي إلى حرمان “مرضى أحوج منهم من العلاج”.

وحذرت النقابة في بيانها جميع المواطنات والمواطنين الذين ظهرت عليهم بعض أعراض فيروس كوفيد 19 من الإستعمال الذاتي للدواء دون عيادة المراكز الاستشفائية أو استشارة الطبيب أو الصيدلي مما قد يتسبب في تفاقم الوضعية الصحية في ظل ارتفاع عدد الحالات الحرجة ببلادنا وكذا استعمال أدوية مجهولة المصدر ولا تحمل ترخيصا من وزارة الصحة”.

ومن المعلوم أن المواطنين المصابين بوباء كورونا بأسفي يجدون صعوبة كبرى في توفير الأدوية الضرورية للعلاج لنفادها من أغلب الصيدليات بالمدينة وذلك بفعل الإقبال المكثف للمواطنين على اقتنائها وتخزينها تحسبا لأي طارئ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.