السجن لمرشح من “الاحرار” بسبب رشوة ناخبين

admin
2021-08-09T17:23:17+01:00
آخر الأخباروطنية
admin9 أغسطس 2021
السجن لمرشح من “الاحرار” بسبب رشوة ناخبين
تنغير انفو - متابعة

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة كلميم، اليوم الاثنين 09 غشت الجاري، متابعة مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يقدم رشاوي للناخبين في الانتخابات المهنية على مستوى مدينة كلميم.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمتابعة المترشح في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي لكلميم، وذلك إثر عرضه اليوم أمام أنظار وكيل الملك على خلفية ظهوره في شريط فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يوزع أمولا على بعض المواطنين، حيث قرر وكيل الملك متابعة في حالة اعتقال.

وكانت الضابطة القضائية بمدينة كلميم، قد اوقفت، الجمعة 06 غشت الجاري، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يوزع الرشاوي على الناخبين من أجل التصويت عليه خلال انتخابات الغرف المهنية بكلميم.

وقالت النيابة العامة، أنه “تم وضع الشخص الذي كان يظهر في الفيديو وثلاثة آخرين رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال البحث الذي تجريه الشرطة القضائية بكلميم”.

وكانت النيابة العامة، قد أعلنت أنها قامت بفتح بحث عاجل في القضية بواسطة الشرطة القضائية بكلميم، معلنة أنه سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائج التحقيق في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

يأتي ذلك، بعدما ظهر وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة؛ لحسن أبونشاط، في شريط فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوزع المال مقابل الحصول على أصوات في انتخابات الغرف المهنية بكلميم.

وقال حزب أخنوش إنه “على إثر تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي لفيديو قصير لمرشح وكيل لائحتنا في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بكلميم صنف التجارة يزعم مروجوه بأن المرشح المعني يقوم باستمالة المواطنين بواسطة منافع عينية، وبعد الاطلاع على محتوى هذا الفيديو تقرر فتح تحقيق في وقائع هذه النازلة على مستوى هياكل الحزب المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة بناء على النتائج التي سيسفر عنها هذا التحقيق”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.