الرشيدية : السلطات تُشدد الاجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا + فيديو و صور

admin25 يوليو 2021
الرشيدية : السلطات تُشدد الاجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا + فيديو و صور
يوسف الكوش_ الرشيدية / تنغير انفو

بعد تحذيرات وزارة الصحة من وقوع انتكاسة وبائية بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا ، شددت السلطات العمومية بالرشيدية المراقبة على الطرق والمداخل الأساسية لبعض الوجهات بالمدينة ، تزامنا مع عودة بعض المواطنين الى وجهة عملهم التي تزامنت مع عيد الأضحى .

وعاينت الجريدة عند مداخل المدينة نصب سدود أمنية ونقاط للتفتيش مكونة من سلطات محلية والقوات المساعدة والأمن الوطني، حيث يطلب الأمنيون من المسافرين تحديد الوجهة والمدن التي قدموا منها، وضرورة الإدلاء برخصة التنقل الاستثنائية أو منح جواز التلقيح إضافة الى إلزامية ارتداء الكمامة .

IMG 20210725 WA0058 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما شددت السلطات العمومية ، المراقبة على مدى احترام التدابير الاحترازية، من ارتداء الكمامات ، وحيازة رخصة التنقل ، إذ يطلب عناصر الشرطة والقوات المساعدة من المتنقلين الإدلاء برخصة التنقل الاستثنائية أوجواز التلقيح وضرورة ارتداء الكمامات.

IMG 20210725 WA0056 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وتفرض السلطات المحلية على من لا يتوفّر على رخصة التّنقل موقّعة من لدنِ السّلطات المحلية غرامة قدرها 300 درهم.


وتنتشر دوريات للأمن القوات المساعدة عند مداخل المدينة ، حيث يطالب الأمنيون بضرورة التوفر على الكمامات الوقائية، لاسيما في ظل تسجيل حالات إصابة جديدة
وموازاةً مع ذلك، شنّت السّلطات الأمنية حملة مكثّفة لمراقبة مدى احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية والوقائية، بدءًا بارتداء الكمامات واحترام التّباعد الاجتماعي داخل الفضاءات العمومية،

IMG 20210725 WA0057 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وأظهرت مصالح وزارة الدّاخلية ومختلف أجهزتها المركزية والمحلية جدّية كبيرة خلال الآونة الأخيرة لتطويق الفيروس ومنع انتشاره، وذلك بعد تسجيل أرقام قياسية في عدد الإصابات وسطَ المغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.