الرشيدية: أنيكد تختتم فعاليات البرنامج التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى ” صيفيات 2021 “

admin
2021-07-20T00:22:28+01:00
آخر الأخبارثقافة و فنجهوية
admin20 يوليو 2021
الرشيدية: أنيكد تختتم فعاليات البرنامج التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى ” صيفيات 2021 “
يوسف الكوش – الرشدية / متابعة

اختتمت مساء اليوم الاثنين ، فعاليات البرنامج الوطني التنشيطي للقرب ” صيفيات 2021 ” في مرحلته الأولى المنظم من طرف الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت، بتنسيق مع إدارة دار الشباب المدينة بالرشيدية ، وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم . والذي امتد من 14 يوليوز 2021 الى غاية 19 منه واستفاد منه 80 طفل وطفلة.


وعلى امتداد فترة تنظيم البرنامج الوطني التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى والذي حمل شعار: ” مخيمات القرب فرصة للاندماج والمتعة ” استطاعت دار الشباب المدينة أن تجلب إليها الأنظار جهويا ووطنيا ، وذلك بمشاركة أطر تربوية أكفاء ، وتغطية الحدث من طرف محطات إذاعية وجرائد جهوية ووطنية ، بل وتوسيع مجال العمل جغرافيا، حيث انفتحت الجهة المنظمة على جميع أحياء مدينة الرشيدية .


وتسعى الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت ، إلى تطوير مجال الطفولة والشباب والمرأة على الصعيد الجهوي والوطني وإقامة جسور للتواصل بين طفولة الإقليم والجهة ، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطفولة .

ساكنة المناطق التي شملها البرنامج التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى ، لم يفتها بدورها التعبير عن امتنانها للجهات المنظمة والشريكة والداعمة لاستفادة الأطفال من هذا البرنامج ،كما أنها عبرت عن توقها لاستمرار البرنامج وجعله مناسبة سنوية باستفادة أكبر.

هم مجموعة من الأطر التربوية تتراوح أعمارهم بين 17 و30 سنة، متواجدون بمختلف مدن جهة درعة تافيلالت ، ساهموا بكل فعالية في إنجاح مختلف فقراته، أشرفوا على إخراج وتنفيذ برنامج التنشيط والألعاب والصبحيات بمخيم دار الشباب المدينة بالرشيدية، إلى جانب برنامج” المواكبة والدعم ” للطفل داخل المخيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.