قائد المقاطعة الحضرية الخامسة يشرف على حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا

admin
2021-07-18T02:05:17+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin18 يوليو 2021
قائد المقاطعة الحضرية الخامسة يشرف على حملات تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا
تنغير انفو - الرشيدية



تعرف مدينة الرشيدية تنظيم حملات تحسيسية وتواصلية مكثفة حول الوقاية من جائحة (كوفيد-19) وضرورة تطبيق التدابير الموصى بها في هذا المجال، إضافة الى التحسيس بأهمية اللقاح.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز السلطات المحلية على صعيد الإقليم لحملاتها للمراقبة وتوعية الساكنة بضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية وتدابير السلامة والنظافة من أجل وقف تفشي وباء (كوفيد-19) الذي سجل خلال الأيام الأخيرة وتيرة مرتفعة، مع ضرورة اللقاح للحد النهائي من الوباء.

وتروم هذه الحملات، التي تنظمها السلطات المحلية تحت اشراف السيد قائد المقاطعة الحضرية الخامسة ، مع حضور الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة ، الى إبراز أهمية تبني سلوك سليم والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتحذير من التراخي بالإجراءات الاحترازية المتخذة تفاديا للإصابة بالفيروس.

ويجوب السيد قائد المقاطعة الحضرية الخامسة رفقة الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة في هذه الحملات التحسيسية المحلات والأماكن العامة من أجل التحسيس والتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد، وكذا زجر المخالفين للتدابير الموضوعة من قبل السلطات العمومية.

هذا واستعملت السلطات المحلية ، نداءات صوتية تدعو إلى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، والمتمثلة في ارتداء الكمامات واحترام مسافة الأمان والتباعد الاجتماعي، وتفادي الأماكن المزدحمة و التحسيس بضرورة التلقيح من أجل القضاء على هذا الوباء.


كما دعت السلطات المحلية المواطنين الى ضرورة اللقاح ضد كوفيد19.

للاشارة فقد خصصت الوزارة الوصية مركز التلقيح عبد الرحمان الصحراوي يومي السبت والأحد لأخذ الجرعات ، كما أعلنت في نداءاتها الصوتية الى أن مركز دار الثقافة سيكون متاحا لعملية التطعيم من الاثنين الى الجمعة.


وجدير بالذكر أن أن الحملات مستمرة في ظل اقتراب عيد الأضحى الأبرك الذي يعرف توافد عدد كبير من المواطنين للمدينة لقضاء فترة العيد مع عائلاتهم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.