سيمون حاييم سكيرا الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية يروج لوجهة ورزازات

admin
2021-07-15T12:51:57+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 يوليو 2021
سيمون حاييم سكيرا الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية يروج لوجهة ورزازات
تنغير انفو - متابعة

يقوم سيمون حاييم سكيرا ، الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية والأمين العام لاتحاد اليهود المغاربة في فرنسا بزيارة استطلاعية إلى ورزازات في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 يوليوز 2021.

وقالت المصادر إن هذه الزيارة التي تتم بمبادرة من المجلس الإقليمي للسياحة، تندرج ضمن الجهود المبذولة للترويج لوجهة ورزازات.

ويراهن المجلس الإقليمي للسياحة على هذه الزيارة للترويج لوجهة ورزازات وسط الأوساط الإسرائيلية، خاصة وأن المدينة تتوفر على تراث يهودي مهم، وذلك إلى جانب ما تزخر به من مؤهلات طبيعية.

ويزور اليهود كل سنة ضريح الحاخام يحيى بن باروخ كوهين أزوغ ، بالقرب من قصبة تيفولتوت ، سلف الحاخام الكبير دافيد بن باروخ كوهين أزوغ من أرزو (إقليم تارودانت). و بقرية تميزريت، يوجد ضريح الحاخام دافيد بن موشيه ، الملقب من قبل يهود المغرب الحاخام ديفيد أو موشيه(70 كم من ورزازات).

ومن المقرر تنظيم مائدة مستديرة مع مهنيي السياح، بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعيتين فضلا عن تنظيم ندوة صحفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.