إنزال وطني لأساتذة “التعاقد” بمراكش إحتجاجا على الإقتطاعات

admin
2021-07-12T10:57:40+01:00
آخر الأخباروطنية
admin12 يوليو 2021
إنزال وطني لأساتذة “التعاقد” بمراكش إحتجاجا على الإقتطاعات
تنغير انفو - مراكش

تشهد مدينة مراكش، الثلاثاء 13 يوليوز الجاري، إنزالا وطنيا للأساتذةالمفروض عليهم التعاقد، احتجاجا على تلكؤ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة والقانونية، وعلى رأسها “الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية إسوة بزملائهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية وإسقاط مخطط التعاقد المشؤوم”.

وحسب ما نشرته صفحة التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ودعمه بيان صدر عنها، مساء أمس الأحد 11 يوليوز الجاري، فقد دعت التنسيقية الأساتذة المتعاقدين للحضور في الانزال الوطني بمراكش يوم غد الثلاثاء، والذي سينطلق من نقطة التجمع التي حصرتها الهيئة في ساحة باب دكالة بعاصمة النخيل.

واعتبر بيان التنسيقية أن الانزال الوطني بمدينة مراكش “إتمام للمسيرة النضالية المظفرة لتكسير قيد مخطط التعاقد وتفكيك المدرسة العمومية الذين يشددان الخناق على رقاب شعبنا البطل”.

ودعا بيان تنسيقية أساتذة التعاقد لـ”جعل مسيرة مراكش لتجديد العهد والوفاء على مواصلة معركة النضال”.

ويأتي الانزال الوطني بمراكش بعد توقيع أساتذة التعاقد لمحاضر الخروج انتهاء من الموسم الدراسي 2020/2021 إثر استكمال عمليات التصحيح والمداولات ومجالس الأقسام وغيرها.

وكان أساتذة التعاقد قد عبروا عن غضبهم الأسبوع الماضي من اقتطاعات طالت من جديد أجورهم الشهرية، بعدما تعرضت لاقتطاعات جديدة قدرها 1400 درهم، أعلنوا خلالها خوض إنزال جهوي مفتوح الخميس 8 يوليوز الجاري أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار اليبضاء سطات، وفق بيان استنكاري صدر عنهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.