بومالن دادس…اللقاء التقييمي للأيام التكوينية الكشفية ببومالن دادس

admin
2021-07-04T20:44:23+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin4 يوليو 2021
بومالن دادس…اللقاء التقييمي للأيام التكوينية الكشفية ببومالن دادس
تنغير أنفو : بومالن دادس

تم يومه الأحد 4 يوليوز 2021 عقد اجتماع تقييمي للأيام التدريبية المنظمة ببومالن، وافتتحت اللقاء بكلمة من المندوب الإقليمي التي بين فيها أهمية هذا التقييم باعتباره محطة أساسية من المحطات التي تجود أي عمل تربوي.

افتتح اللقاء بعرض أهم الملاحظات المسجلة خلال الدورة التكوينية والتي استهلت بكلمة من السيد أحمد زرير الذي عرض أهم النقط المسجلة في الاستمارات التقييمية التي وزعت على القادة المشاركين في التدريب، والتي  سجلت فيها أهم الملاحظات والإضافات والمقترحات التي أدلى بها المشاركون والمشاركات، ليأخذ بعدها القائد اسماعيل اهمو الكلمة والتي خصصها لبيان أوجه نجاح التدريب وكيف استقبل أعضاء فرعه التدريب و أهم الاجابيات و السلبيات، وقد ركز القائد اسماعيل على ضرورة إيلاء الاهتمام لكل الفروع من باب التشجيع، أما مداخلة القائدة نعيمة أمسداو فبينت فيها أن الورشات كانت مطولة ولم تحترم الوقت المحدد والترتيب المعتمد في البرمجة، أما مداخلة القائدة لطيفة ناوي  فقد ركزت بالأساس على ضرورة اهتمام اللجنة بالعنصر البشري المحلي والالتزام بما تم تقريره في الاجتماعات الأولى.


أما مداخلة القائد صابر مستور فقد ركز فيها على الأمور المتعلقة بالتنظيم والورشات، وضرورة ضبط محاور الورشات، وهو ما زكاه القائد حكيم الوافي الذي أضاف أنه لابد للقائد أن يلتزم بالبرمجة المخصصة للتدريب، أما مداخلة القائدة حفيظة بوظهير فقد ركزت على جانب التنظيم وكذلك  ضرورة التوزيع الجيد للأدوار، كما بينت أنه لابد للمندوب من توضيح جميع تفاصيل الخاصة بالملتقى.


واختتم الاجتماع بعرض نموذج للتقرير الشمولي لأي نشاط معين كما بين طريقة التسجيل ببوابة العطلة للجميع، وكذلك الحديث عن البرمجة المقبلة للتداريب الخاصة بالفروع، وانتقل بعدها إلى طريقة  انتداب المؤتمرين والمؤتمرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.