كورونا…تسجيل 4 حالات جديدة بإقليم تنغير خلال الـ 24 ساعة الماضية

admin
2021-07-04T17:56:53+01:00
محلية
admin3 يوليو 2021
كورونا…تسجيل 4 حالات جديدة بإقليم تنغير خلال الـ 24 ساعة الماضية

اعلنت وزارة الصحة أنه في حدود الساعة 6 من مساء اليوم السبت 3 يوليوز 2021 قد تم تسجيل 14 حالة جديدة بالجهة ليستقر العدد بدرعة تافيلات في 15494 حالة مؤكدة، فيما أصبح يصطلح عليه محليا الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأضاف، ذات المصدر، أن 3 حالات من 14 حالة المسجلة اليوم قد تم رصدها بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 2581 حالة مؤكدة، 0 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 1491 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 1 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 3062 حالة مؤكدة، و 6 حالات بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 6180 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 4 حالات بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 2180 حالة مؤكدة.

وواصلت الأرقام المسجلة اليوم السبت ارتفاعها بشكل مقلق، تماشيا مع سلوكها المتدبدب كعادتها في كل الأسابيع الماضية، حيث تعرف مع بداية كل أسبوع انخفاضا ملحوظا يكاد يلامس الصفر، لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر.

وأكد مصدرنا أن التحاليل للكشف عن جائحة كورونا أصبحت المحدد الرئيسي لارتفاع أو انخفاض عدد الإصابات بالجهة، حيث أن غيابها او خفضها هو ما يجعل الارقام تنحى ظاهريا نحو الانخفاض في بعض الأيام لكن سرعان ما تعود للارتفاع مع مباشرة التحاليل، وهو ما يجعلنا نقول أن على المديرية الجهوية للصحة استدراك الموقف والتعجيل بإجراء التحاليل خصوصا للمخالطين من أجل قراءة صحيحة للحالة الوبائية بالجهة.

وأضاف، ذات المصدر، أن العدد المسجل اليوم السبت دفع الجهة لاحتلال المرتبة الثامنة من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة مراكش أسفي وجهة سوس ماسة وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة طنجة الحسيمة تطوان وجهة فاس مكناس.

وفي هذا السياق، تصدر المشهد الوبائي بالجهة اليوم السبت إقليم الرشيدية متبوعا بإقليم تنغير، فيما احتل اقليم ورززات الرتبة الثالثة متبوعا بكل باقليم ميدلت، فيما احتل اقليم زاكورة المرتبة الأخيرة بدون إصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.