“وزارة المصلي” تحرم مستخدمي دور الطالب من أجورهم والتسجيل في الضمان الإجتماعي

admin
2021-07-03T18:10:18+01:00
آخر الأخباروطنية
admin3 يوليو 2021
“وزارة المصلي” تحرم مستخدمي دور الطالب من أجورهم والتسجيل في الضمان الإجتماعي

طالب مستخدمو دور الطالب(ة)، وزيرة التضامن والتمنية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بالتعجيل بالإفراج عن منحة التعاون الوطني لفائدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب(ة).

وقال مستخدمو دور الطالب(ة) بجهة بني ملال خنيفرة، في مراسلة موجهة إلى الوزيرة: يؤسفنا أن نخبركم أن مؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب(ة) لا تزال تنتظر صرف منحة الدعم الخاصة بالتعاون الوطني.

واكدت المراسلة على أن صرف منحة الدعم يساهم في إغراق هاته المؤسسات في جملة من المشاكل المالية(تأخر الأجور ،عدم الإلتزام باستخلاص المستحقات الشهرية للضمان الاجتماعي،فواتير الماء والكهرباء ….).

وإعتبر المصدر، أن خبر تقليصها نزل كالصاعقة على هذه الفئة التي تعاني في صمت ،حيث لم تنل اية التفاتة من حكومتكم، وزاد: في إنتظار استجابتكم بالتعجيل في صرف المنحة المقلصة بنسبة تزيد عن %30 ، والتي ستكون لها تداعيات وآثار سلبية على ميزانيات هاته المؤسسات خلال القادم من الشهور باعتبار منحة التعاون الوطني هي المورد الرئيسي لها.

ويشار إلى أن هذه شغيلة لم تحظى بأية إلتفاتة من الحكومة مما زاد من معاناتها في ظل تدني الأجور الشهرية وعدم وصولها إلى الحد الادنى وعدم التسجيل في صندوق الضمان الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.