تلاميذ يطلقون حملة فيسبوكية لرد الإعتبار للأساتذة

admin5 مارس 2015
تلاميذ يطلقون حملة فيسبوكية لرد الإعتبار للأساتذة

أطلق مجموعة من التلاميذ حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تحت عنوان “أستاذي العزيز” بهدف الدفاع عن القيم المغربية وإعادة الكرامة للأساتذة والتعبير عن الامتنان لهم.

ودعا مؤسسو الصفحة التلاميذ والتلميذات عبر نداء إلى رفع شعار “أستاذي راك عزيز علي” داخل أسوار المؤسسات وفي الفصول الدراسية للتعبير ” عن حبنا المطلق ورد الاعتبار لمن هم أساس بناءالمجتمع وصمام امانه والضامن للرقي الأخلاقي والتقدم الحضاري” وذلك في الفترة ما بين 16 و 21 مارس.

وأرجع أصحاب الصفحة إطلاق هذه المبادرة، إلى ما نشر في مواقع التواصل الاجتماعي في الشهرين الأخيرين من صور ومقاطع مسجلة بهواتف التلاميذ من داخل حجرات الدرس وهو ما يعكس ما آلت إليه الحياة المدرسية من تشنج العلاقة بين المدرس والتلميذ وتفشي العنف والعنف المتبادل والشغب المفتعل لعرقلة السير الطبيعي للدراسة وكذا محاولة تحول حجرة الدرس لـ “حلقة” للتهريج والسخرية من رجل التعليم.

وأوضح النداء أن “الكل متفق على أن من يعملون في أي مجتمع بمعاول الهدم يركزون على هذا الأساس العظيم “الأستاذ والأستاذة” للحط من قدره وابتذال مكانته، ووصفه بأقبح الأوصاف ممن يفترض أن يكون أول المدافعين عنه”.

تنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.