ساكنة دوار أسمارطاس جماعة إكنيون تخرج في مسيرة إحتجاجية مشيا على الأقدام في إتجاه عمالة تنغير

admin
2021-06-30T10:44:42+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin30 يونيو 2021
ساكنة دوار أسمارطاس جماعة إكنيون تخرج في مسيرة إحتجاجية مشيا على الأقدام في إتجاه عمالة تنغير

خرج أمس الثلاثاء العشرات من ساكنة دوار أسمارطاس جماعة إكنيون إقليم تنغير، في مسيرة احتجاجية للمطالبة بتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب ، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل لإيجاد حل عاجل للمشكل.

وقال أحد المحتجين، في تصريح لتنغير انفو، إن المواطنين خرجوا اليوم للاحتجاج بهدف مطلب واحد وآني ألا وهو توفير قطرة ماء صالحة للشرب، مؤكدا أن ساكنة الدوار تعاني من ندرة الماء، خاصة أن هذه الفترة تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، مما يضاعف من معاناتهم.

كما طالب المحتجون ، بضرورة فك العزلة عنهم من خلال تجهيز وتعبيد الطريق الإقليمية رقم 1504، الرابطة بين اكنيون وألنيف عبر بوكافر، بإقليم تنغير، التي تنقطع كل فصل شتاء.

الطريق الإقليمية رقم 1504، الرابطة بين إكنيون وألنيف، والتي تمر على العشرات من الدواوير، أصبحت من المطالب ذات الأولوية لدى الساكنة المعنية، باعتبارها ستشكل منفذا جديدا بين جماعتي اكنيون وألنيف، وستفك العزلة عن الساكنة القاطنة على طولها، حسب تعبير نبارك احد ساكنة دوار أسمارطاس.

وتعاني ساكنة دوار دوار أسمارطاس كذلك من ضعف بل وانعدام شبكة التغطية الخاصة بالاتصال، مما يزيد من معاناة الساكنة في قضاء أغراضهم المرتبطة بالانترنت أو عبر الهاتف من خلال الإتصال لإنقاد حالات مرضية حرجة، وتتجلى هذه المعاناة أيضا لدى أبناء المنطقة التلاميذ أو الطلبة و حاجاتهم القوية لإستعمال سواء الهاتف أو الأنترنيت.

وناشدت ساكنة دوار أسمارطاس عبر موقع ”تنغير انفو“ الجهات المختصة بالتعجيل بتقوية شبكة الاتصال بهذه المنطقة، حيث أصبح الهاتف المحمول وسيلة جد أساسية للتعامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.