تكدّس النفايات بشواطئ بوزنيقة يؤرق المتنزهين وسط غياب لفرق النظافة

admin
2021-06-25T23:38:53+01:00
آخر الأخباروطنية
admin25 يونيو 2021
تكدّس النفايات بشواطئ بوزنيقة يؤرق المتنزهين وسط غياب لفرق النظافة

ما زالت مشكلة تراكم النفايات على شاطئ بوزنيقة مستمرة مع بداية الموسم السياحي الصيفي 2021 في ظل استمرار غياب فرق النظافة، والتي تؤرق المتنزهين والسياح على هذا الشاطئ الذي كان في الامس القريب من الشواطئ الاكثر استقطابا للسياح حتى من المدن الشاطئية القريبة .

ويرى الكثير من مرتادي الشاطئ أنه لابد من المحافظة على نظافة شاطئ بوزنيقة حتى لا يسبب انتشار النفايات تلوث للبيئة وانتشار الأمراض المعدية.
وطالب المتنزهون القيمين على هذا الشاطئ والزوار على حد سواء بضرورة الاهتمام به ليظهر بمظهر يليق بجمال البحر وجمال هذه المدينة التي تعتبر ساكنتها هذه الفترة من السنة و بهذا الفضاء الممتد على مساحة شاسعة من الحدود مع المنصورية حتى الصخيرات ،(تعتبر) مصدر رزق مهم لهم .

وأصبحت ظاهرة النفايات بالشاطئ عامل طرد للسياح والمصطافين بدل استقطابهم والاتجاه إلى مواقع أخرى خارج المنطقة كالهرهورة والمنصورية و غيرها من الأماكن السياحية التي تهتم بنظافة الشواطئ وجذب المتنزهين والسياح، نتيجة غياب عمال النظافة مما أحال الشاطئ إلى مكان لمكب النفايات.

ويطالب المتنزهون الجهات المعنية وفعاليات المجتمع المدني التي دونت بين أهدافها “الحفاظ على البيئة ” بضرورة الاهتمام بنظافة الشاطئ والتواجد المستمر لفرق النظافة بشكل يومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.