رفع اللواء الأخضر الدولي بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس

admin
2021-06-25T18:39:54+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 يونيو 2021
رفع اللواء الأخضر الدولي بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس

أشرف عامل إقليم تنغير حسن الزيتوني، ورئيس المجلس العلمي المحلي، والكاتب العام للعمالة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، الجمعة، على مراسيم رفع اللواء الأخضر الدولي بمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس، المتوجة ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية”، وتسليم الشواهد واللواء الأخضر لمدراء المؤسسات التعليمية الأخرى.

حفل التتويج تضمن فقرات فنية متنوعة ، وزيارة لأروقة معرض إنتاجات المتعلمات والمتعلمين، وتميز بتسليم اللواء الأخضر لمدرسة عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس ، ومجموعة مدارس أم عياش، ومجموعة مدارس ايت ايعلا، باللواء الأخضر، فيما حصلت مجموعة مدارس البيهقي على ميدالية برونزية.

وقدمت مجموعة من الشروحات لعامل إقليم تنغير من طرف التلاميذ، خاصة المتعلقة بالوسائل التي يمكن استخدامها للحفاظ على البيئة، وبعض الأعمال البيئية التي أنجزت بالمدرسة الابتدائية عمر بن الخطاب بمدينة بومالن دادس.

للإشارة فبرنامج المدارس الإيكولوجية تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، ويهدف إلى نشر الوعي، وإشاعة قيم وسلوكيات للمحافظة المستدامة على البيئة، من خلال تكوين جيل مسؤول بيئيا، ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.