الرشيدية ..الاندية التربوية بمؤسسة الامير مولاي عبد الله تتقاسم تعزيز التسامح والمواطنة مع مؤسسات اخرى + فيديو

admin23 يونيو 2021
الرشيدية ..الاندية التربوية بمؤسسة الامير مولاي عبد الله تتقاسم تعزيز التسامح والمواطنة مع مؤسسات اخرى + فيديو
زايد جرو - الرشيدية / تنغير انفو

تحت شعار ‘ من اجل ارساء مدرسة متجددة ،مواطنة ، منصفة ، دامجة وعادلة ‘ ، نظمت  الاندية التربوية بمؤسسة الامير مولاي عبد الله  التأهيلية بالمديرية الاقليمية الرشيدية اليوم الاربعاء 23 يونيو الجاري الابواب المفتوحة وذلك في اطار مشروع ‘ دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي   APT2C . تنزيلا للمشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية وتفعيلا لمقتضيات القانون الاطار 15.17 .

المؤسسة تطمح الى تقاسم تجارب ميدانية  متراكمة وتقاسمها  مع مؤسسات تعليمية اخرى  لتسريع وثيرة التعميم للانخراط في البرنامج الارتقاء بالحياة المدرسية ، حيت تم عرض الاعمال والانتاجات التي تُعَرّف بأنشطة الاندية ، وما تحقق من تميز في المؤشرات التربوية المتعلقة بمحاربة الظواهر المشينة واشاعة السلوك المدني وثقافة الحق والواجب والمسؤولية المشتركة في تدبير شؤون المؤسسات التعليمية ، بهدف بناء قدرات الشباب، ومكافحة السلوكيات الخطيرة.

ويذكر أن مشروع  تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي  APT2C، ياتي في اطار  شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والرابطة المحمدية للعلماء وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الإنمائي  .

 المناسبة حضرها العربي الرامي ممثل وزارة التربية الوطنية ،مديرية الحياة المدرسية وعلي براد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة تافيلالت ،ومصطفى الهاشمي المدير الاقليمي للتربية والتكوين الى جانب بعض رؤساء المصالح والاقسام بالاكاديمية والمديرية واطر ادارية وتربوية واستاذة ومتعلمين ومتعلمات ومديري مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية وجمعيات مجتمعية ونقابات تعليمية وهيئات حقوقية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.