بلاغ..% 69 هي نسبة النجاح في بكالوريا 2021 خلال الدورة العادية بمديرية تنغير

admin22 يونيو 2021
بلاغ..% 69 هي نسبة النجاح في بكالوريا 2021 خلال الدورة العادية بمديرية تنغير
تنغير انفو - متابعة

تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير أن:

2098مترشح ومترشحة نالوا شهادة البكالوريا برسم الدورة العادية لسنة 2021. و1243مترشح ومترشحة سيجتازون الدورة الاستدراكية لسنة 2021؛

عدد المتمدرسين الذين نالوا الشهادة بلغ 1859تشكل الإناث منهم 1000 بنسبة 54 %؛

عدد الناجحين بالميزات في صفوف المتمدرسين940تلميذ(ة)، وهو ما يمثل % 50 من مجموع الناجحين:78بميزة حسن جدا، 272 بميزةحسن،590 بميزة مستحسن، وحصلت التلميذة هاجر شكير على أعلى معدل عام على صعيد المديرية بــ 18,40/20(ميزة حسن جدا) بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية مولاي باعمران بقلعة مكونة.

وبلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار 239بنسبة نجاح بلغت %27. منهم23ناجح(ة) بميزة حسن،61بميزة مستحسن، 05 بميزة حسن جدا.

وبالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة الذين استفادوا من تكييف ظروف إجراء اختبارات الامتحان الوطني الموحد تفعيلا لمبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص، فقد حصلت التلميذة زكية محمد يعلى أعلى معدل عام 17,22/20 (بميزة حسن جدا) بمسلكالعلوم الإنسانية بثانوية مولاي باعمران التأهيلية.

يتشرف المدير الإقليمي، بمناسبة إعلان نتائج الدورة العادية لهذا الاستحقاق الوطني أن ينوه بالدعم الذي تلقاه من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والسيد عامل إقليم تنغير ومختلف السلطات الإقليمية والمحلية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية والمجالس المنتخبة، كما يشيد بالدور الفاعل والإيجابي لشركاء المديرية من المجتمع المدني من جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وجمعيات النقل المدرسي ووسائل الإعلام التي واكبت هذه المحطة، ويحيي بالمناسبة كافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية والخدماتية على الأداء المتميز ونكران للذات في سبيل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني ويتقدم بالشكر الجزيل للجميع كل في موقع مسؤوليته، آملا مواصلة الجميع العمل بنفس روح المسؤولية من أجل نجاح باقي المحطات، كما يغتنم هذه الفرصة ويهنئ الناجحات والناجحين متمنيا التوفيق لكافة المستدركات والمستدركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.