اعتقال شاب و فتاة ببنكرير متلبسين بحيازة مليار و 600 مليون سنتيم

admin
وطنية
admin4 مارس 2015
اعتقال شاب و فتاة ببنكرير متلبسين بحيازة مليار و 600 مليون سنتيم

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بابن جرير، امس الثلاثاء 3 مارس، شابا وفتاة كانا على متن سيارة خفيفة من نوع “BMW” على المستوى الطريق الوطنية الرابطة بيم مدينتي مراكش والدار البيضاء.

وأسفرت عملية تفتيش سيارة الموقوفين عن حجز مبلغ مالي مهم وصلت قيمته الى مليار و600 مليون سنتيم، تم إخفاؤها داخل الصندوق الخلفي للسيارة، ليتم إخطار القيادة الجهوية للدرك الملكي والوكيل العام لدى استئنافية مراكش، حيث تم إيقاف السائق ومرافقته قبل أن يتم اقتيادهما إلى مقر المركز القضائي بابن جرير، حيث تمت مباشرة الأبحاث والتحريات مع الموقوفين، لمعرفة مصدر تلك الأموال والوجهة التي كان السائق بصدد التوجه إليها.

وحسب مصدر مطلع على سير الملف، فإن الشاب والبالغ من العمر 26 سنة، حاول إرشاء أحد الدركيين الذي طالبه بأوراق السيارة، بملغ مالي قدره 500 درهم، غير أن الدركي كان صارما في تعامله مع السائق، وبعد تفحصه اوراق السيارة طالب السائق بالترجل وفتح الصندوق الخلفي للسيارة، ما أربك الشاب ورفيقته، ليعاود محاولة اشراء الدركي ب1000 درهم، قبل أن يرفع المبلغ إلى 2000 درهم.

إلا ان الدركي كان مصرا على فتح الصندوق الخلفي للسيارة، ما دفع الشابة الى محاولة الفرار ليتم ايقافها وتصفيدها، ما جعل السائق يعرض على مسؤولي الدرك 100 مليون سنتيم مقابل منحه اوراقه ومغادرة المكان. ليتم تصفيد يديه هو الآخر قبل فتح الصندوق الخلفي للسيارة، حيث عثروا على اكوام من الاوراق المالية والتي كان يغطيها بسجادة للصلاة.

وحسب نفس المصدر، فقد جرى عد الاوراق المالية التي ضبطت بالصندوق الخلفي للسيارة بواسطة آلة حاسبة، والتي كانت تتجاوز مليار و600 مليون سنتيم، حيث جرى اعتقال واقتياد الموقين الى المركز القضائي لتعميق البحث معهما.

تنغير انفو / هبة بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.