الرشيديةّ: منظمة الشبيبة الاستقلالية تنظم يوم دراسي حول موضوع “أية أفاق لمشاركة الشباب في الإستحقاقات المقبلة…”؟ + صور

admin
2021-06-19T23:22:34+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin19 يونيو 2021
الرشيديةّ: منظمة الشبيبة الاستقلالية تنظم يوم دراسي حول موضوع “أية أفاق لمشاركة الشباب في الإستحقاقات المقبلة…”؟ + صور

نظمت منظمة الشبيبة الاستقلالية بالرشيدية ، يوما دراسيا حول موضوع “”أية أفاق لمشاركة الشباب في الإستحقاقات المقبلة…”؟يوم السبت 19 يونيو 2021 بمقر حزب الاستقلال بالرشيدية . وهو لقاء يأتي في إطار مواصلة الشبيبة الاستقلالية بالرشيدية التي فتحتها حول لمشاركة الشباب في الإستحقاقات المقبلة ، بعد أن سبق لها أن فتحت نقاشات حول هذا الموضوع . وبالتالي فإن هذا اليوم الدراسي يعتبر حلقة ضمن حلقات سابقة وأخرى لاحقة من أجل فتح نقاش عمومي حول كل ما يتعلق بمشاركة الشباب في الانتخابات القادمة .

IMG 20210619 WA0122 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك


وقد عرفت أشغال هذا اليوم الدراسي، كلمات افتتاحية لاعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال وأعضاء ومنسقي الحزب بالاقليم والجهة وأعضاء الشبيبة الاستقلالية
كما عرف اليوم جلسة عامة تخللتها ثلاث مداخلات تأطيرية:


المداخلة الأولى للأستاذ عزيز أملال والتي تمحورت حول ” ادماج الشباب في الحياة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية”


أما المداخلة الثانية فقد تطرق إليها الأستاذ مصطفى أبووكيل تحت عنوان:” ”
مشاركة الشباب في تدبير الشأن المحلي”


أما المداخلة الثالثة تمحورت حول “دمقرطة المشاركة السياسية للشباب في رسم السياسات العمومية المحلية” ألقاها الأستاذ يوسف أمفزع.

IMG 20210619 WA0124 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و دعا المشاركون في اليوم الدراسي إلى اعتماد خطاب موحد حول موضوع الشباب، مؤكدين على وجود خطابات تفتقد لمضمون حقيقي مشترك بين الفعاليات السياسية.
وشارك في هذا اليوم حوالي 60شاب وشابة من مختلف أحيان مدينة الرشيدية والقصور المجاورة ، وعرف النشاط إحترام تام للبروتكول الصحي المعتمد للحد من فيروس كورونا المستجد . .

كما دعوا المشاركون إلى إشراك الشباب في تدبير الشأن المحلي بضمانات قانونية تعزز ثقتهم في العمل السياسي، كما لم يفتهم الإشارة إلى ما تم تحضيره بخصوص تأهيل الشباب المغربي لربح رهان تنمية علما أنهم عاشوا سنوات عجاف .


وجدير بالذكر أن الشبيبة الاستقلالية ستنظم لقاءات وأنشطة أخرى تهم الشباب والمرأة خلال الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.