الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة ـ تافيلالت ينظم لقاء تواصلي مع المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

admin
2021-06-16T12:50:47+01:00
آخر الأخبار
admin16 يونيو 2021
الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة ـ تافيلالت ينظم لقاء تواصلي مع المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
تنغير انفو - متابعة

نظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة ـ تافيلالت، لقاءا تواصليا مع السيد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير رفقة السيد مدير وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتنغير، والسيد مسؤول التواصل مع الزبناء بالمديرية الجهوية، وذلك يوم 15 يونيو 2021 بقاعة الضيافة بفندق بوكافر بتنغير.

اللقاء الذي تراسه نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة درعة ـ تافيلالت، السيد ناصري الحسين، عرف حضور متميز لمنخرطي الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والجمعويين بالإقليم من جمعيات مهنية وممثلي قطاعي التجارة والمهن. و تزامنا مع سلسلة من اللقاءات التواصلية المنظمة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة درعة تافيلالت مع المؤسسات العمومية المحلية  والجهوية، بهدف تقريب المقاولة من الإدارة وخلق قنوات للتواصل بين الأطراف من أجل تحسين مناخ الأعمال و المساهمة في النهوض الاقتصادي بالجهة، كان اللقاء فرصة لتدارس مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالمساهمة المهنية الموحدة ( معطيات  و إجراءات خاصة بجهة درعة ـ تافيلالت )، خدمات العرض الصحي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (التغطية الصحية ، التأمين عن المرض، والاستفادة من التعويض عن مصاريف العلاجات الطبية و فقدان الشغل )، تفعيل قرار الاعفاء من الدعائر والغرامات وكيفية الاستفادة منه، بالإضافة إلى الإشكاليات المتعلقة بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتحصيل الديون المتراكمة على هذه المقاولات ، والتي عرفت تفاقما في ظل انتشار جائحة كورونا خاصة في القطاع السياحي و الخدمات.

 وقد تمت مناقشة عدة نقاط  أخرى كإجبارية النظام والامتيازات والخدمات التي يوفرها الصندوق للمنخرطين المهنيين في هذا النظام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.