الحفل الختامي للاسبوع التكويني الثاني لبرنامج رفيق باقليم تنغير

admin
2021-06-11T22:30:17+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 يونيو 2021
الحفل الختامي للاسبوع التكويني الثاني لبرنامج رفيق باقليم تنغير

تنغير أنفو: متابعة

نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني باقليم تنغيرالحفل الختامي للأسبوع التكويني المحلي حول طرق وأساليب التكفل بالأشخاص ذوي التوحد المندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي( طيف) إعاقة التوحد “رفيق”.

استهل الحفل بكلمة السيدة عائشة حديد مندوبة التعاون الوطني باقليم تنغير، في كلمتها رحبت بالحضور و نوهت بمجهودات طاقم التكوين و جودة خدمات اللجنة التنظيمية، واجتهاد و انضباط و تفاعل المستفيدين و المستفيدات طيلة مدة التكوين، بحضور أطر مندوبيات التعاون الوطني بجهة درعة تافيلالت( السيدة نادية بارجالي ،و السيد محمد بوسطيلة مندوبية اقليم تنغير، و السيد زوهير بوفوس مندوبية اقليم ميدلت، و السيد محمد الدهماني المنسقية الجهوية الراشيدية، و السيد عزيز صديقي مندوبية اقليم ورزازات) .


أقيمت الدورة على مدى خمسة أيام( من 07 يونيو الى 11 منه ) بقاعة الندوات التابعة لفندق تاماسينت، و التي تمكنت فيها المؤطرتان ثورية بوكيلي و هند بري على اكساب المشاركين و المشاركات مهارات التعامل مع الأطفال ذوي التوحد وذلك لتعزيز خبرات التكفل بهذه الفئة و تطوير مهارات العاملين في المجال.

كما عرفت الدورة مشاركة 17 مشارك و مشاركة موزعين بين اباء و أولياء الأطفال ذوو التوحد و العاملين داخل مراكز مختصة و كذلك اطر وزارة التعليم، والذين استفادوا من حقائب بيداغوجية تشمل حوالي 11 أداة من الأدوات الضرورية للاشتغال.

وعرف الحفل الختامي حضور السيد مصطفى وردي المدير الاقليمي للوكالة الوطنية لانعاش الشغل و الكفاءات بتنغير الذي قدم كلمة أشاد فيها بمستوى التكوين والتنظيم الدي عرفته الدورة من طرف المندوبية الاقليمية. و رحب بكل علاقة و شراكات التعاون بين المؤسستين في ذات المجال.
كما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الوطني “رفيق” يهدف إلى تكوين 60 مكونا ومكونة موجهين لتأطير دورات تكوينية تبرمجها الوزارة لفائدة 1200 مهنيا وأسرة كل سنة على امتداد ثلاث سنوات لتقريب الخدمة من المواطن وإيلاء اهتمام أكبر بالأشخاص في وضعية إعاقة.


و اسدل ستار الدورة بتقديم الحقاىب البيذاوغجية للمشاركين ، و شواهد تقديرية للمؤطرتان ، و أخدت صورة جماعية لكل الحاضرين، في انتظار الاعلان عن الدورة التكوينة الثالثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.