الرشيدية إنطلاق فعاليات الملتقى الأول لشعبة الفيزياء والكيمياء

admin
2021-06-10T22:52:17+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin10 يونيو 2021
الرشيدية إنطلاق فعاليات الملتقى الأول لشعبة الفيزياء والكيمياء
يوسف الكوش _ الرشيدية. _ متابعة



أعطيت صباح اليوم الخميس 10 يونيو 2021 إنطلاقة فعاليات الملتقى الأول لشعبة الفيزياء والكيمياء ، المنظم من طرف مختبر الدراسات والأبحاث في علوم التربية والديداكتيك والتدبير بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت والمديرية الإقليمية بالرشيدية وكلية العلوم والتقنيات ، ويحمل الملتقى شعار ” الأنشطة التجريبية وأهميتها في بناء المفاهيم العلمية في مادة علوم الفيزياء والكيمياء ” .


الجلسة الإفتتاحية للملتقى تميزت بمشاركة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والسيد عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية والسيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية والسيد مدير مختبر الدراسات والأبحاث .


وشهد اليوم الأول من هذا الحدث توقيع إتفاقية شراكة وتعاون بين المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ، فبموجب هذه الإتفاقية المبرمة سيتم العمل على:

  • – تشجيع و تجديد وتطوير البحث العلمي والتربوي؛
    -الارتقاء بتكوين الأطر التربوية والإدارية المتدربة في مجال العلوم
    -المساهمة في دمج التكنولوجيات الحديثة في التكوين الأساس للأطر المتدربة وتقوية نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التدريس
  • تنظيم ندوات ولقاءات علمية وملتقيات تكوينية مشتركة
    تبادل الزيارات والخبرات ما بين أطر المركز والأساتذة بالكلية إضافة إلى فتح المجال للأساتذة المتدربين للشعب العلمية بالمركز تحت اشراف الأساتذة المكونين للاستفادة من خبرات الأساتذة الباحثين بالكلية والقيام بتجارب ومناولات بمختبراتها العلمية.

  • هذا ، وعرفت جلسات اليوم الأول مداخلات غنية ألقاها أساتذة مبرزين ومكونين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت .

  • المداخلات تميزت بتفاعل كبير من طرف الأساتذة المتدربين . وبالموازاة مع اليوم للملتقى ، نظم معرض للإنتاجات التربوية للوسائل التعليمية التي أنتجها الأساتذة المتدربين تحت إشراف الأساتذة المكونين .

  • وجدير بالذكر أن الملتقى يعرف يوم غد الجمعة ورشات تكوينية يؤطرها أساتذة مختصين في المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.