تنغير..1393 مترشح ومترشحة اجتازوا الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا، دورة 2021، في ظل الإجراءات الوقاية من تفشي كوفيد-19

admin2 يونيو 2021
تنغير..1393 مترشح ومترشحة اجتازوا الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا، دورة 2021، في ظل الإجراءات الوقاية من تفشي كوفيد-19

تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، أن مترشحي ومترشحات مسالك وشعب القطب العلمي والتقني والمهني، البالغ عددهم 1393 منهم 667 من الإناث و726 من الذكور، قد أنهوا يوم فاتح يونيو 2021 اختبارات الامتحان الجهوي الموحد في إطار امتحانات البكالوريا دورة 2021. عرفت هذه المحطة حضور 1333 مترشح(ة) وسُجل غياب 60 مترشحا(ة) أي بنسبة حضور بلغت 96 %. ووزعت مراكز الإجراء الواحد والعشرين (21) على خمسة عشر (15) جماعة ترابية بالإقليم.

قامت لجان مكلفة بزجر الغش وتتبع الإجراءات الوقائية من فيروس كوفيد – 19 بزيارات مكثفة لمراكز الامتحانات وسجلت بارتياح إجراء هذا الاستحقاق الوطني في ظروف عادية، وفي احترام تام للبروتوكول الصحي المعتمد من طرف الوزارة، ولم تسجل أية حالة غش في صفوف مترشحات ومترشحي هذا القطب.

كما عرف مركز الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي اجتياز مترشحيْن (02) من ذوي الاحتياجات الخاصة للامتحان الموحد الجهوي، الأول من فئة الأحرار (واجتاز الامتحان يومي 27 و28 ماي 2021)، كفيف استفاد من ظروف التكييف وعين له مرافق يساعده في قراءة وكتابة الأجوبة، وترشح في مسلك الآداب. والثاني من المتمدرسين (واجتاز الامتحان يومي 31 ماي و01 يونيو 2021)، استفاد من وقت إضافي وهو من المترشحين في مسلك العلوم الرياضية – خيار فرنسية. استفاد المترشحان من ظروف التكييف بناء على المساطر والمذكرات الوزارية المعمول بها في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستحقاق الوطني يعرف تنظيما متوازيا بين محطات الإجراء ومحطات التصحيح لأجل الإعلان عن النتائج في الوقت المحدد، وفي هذا الصدد خصصت المديرية الإقليمية تنغير مركزين للتصحيح، الثانوية الإعدادية الموحدين ومؤسسة التفتح الفني والأدبي، يعرفان تنظيما محكما وتوفيرا للشروط الملائمة لإنجاز هذه العملية في أفضل الظروف، وقد استؤنفت عملية التصحيح بهما بعدما تم تحضير الفضاءات وتعقيمها.

ونشير إلى أن هذا الاستحقاق سيستأنف يوم غد الخميس 03 يونيو 2021 بإجراء اختبارات قطب الآداب والعلوم الإنسانية، وبهذه المناسبة تتمنى المديرية الإقليمية لكافة المترشحات والمترشحين النجاح والتوفيق تحت شعار لننجح باستحقاق، كما تدعو كافة الفاعلين والمتدخلين إلى مزيد من التعبئة واليقظة من أجل إنجاح المحطات الموالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.