القضاء يقرر منع غالي من مغادرة التراب الإسباني

admin
2021-06-01T20:03:46+01:00
آخر الأخباردولية
admin1 يونيو 2021
القضاء يقرر منع غالي من مغادرة التراب الإسباني

أنهى قاضي المحكمة العليا الإسبانية قبل قليل من يومه الثلاثاء فاتح نونبر، جلسة الاستماع التي مثل فيها المدعو إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، المتابع بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات حقوقية في حق عشرات الأشخاص بمخيمات تندوف.

وحقق القاضي الذي يحقق في القضية، قرر عدم السماح للمدعو غالي بمغادرة التراب الإسباني إلى حين إنتهاء التحقق من التهم الموجهة إليه. وسيتم تحديد موعد جلسة الثانية للغستماع للمعني بالامر لاحقا.

وأوضحت وسائل إعلام محلية، أن زعيم البوليساريو نفى كل التهم الموجهة إليه، بالخطف والتعذيب والإبادة الجماعية، كما لم يجب غالي على عدد من الأسئلة الموجهة إليه، بحيث أنه لم يرد إلا على محاميه مانويل أولي والمدعي العام بيدرو توريخوس.

وسئل غالي فقط عن شكايتين، الأولى تتعلق بـ “الاعتقال غير القانوني والتعذيب وجرائم ضد الانسانية” رفعها العام 2020، فاضل بريكة المنشق عن جبهة البوليساريو، والحاصل على الجنسية الإسبانية، والذي يؤكد أنه كان ضحية “تعذيب” في مخيمات تندوف في الجزائر، والثانية تتعلق باتهام بالإبادة الجماعية والاختطاف والتعذيب، تقدمت بها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.