يتجه إلى اكتساح الانتخابات.. التحاق أسماء وازنة بحزب “الوردة” بدرعة تافيلالت

admin
2021-05-31T22:02:31+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin31 مايو 2021
يتجه إلى اكتساح الانتخابات.. التحاق أسماء وازنة بحزب “الوردة” بدرعة تافيلالت

التحقت، في الٱونة الأخيرة، أسماء سياسية وازنة على مستوى الأقاليم الخمس لجهة درعة تافيلالت بحزب الاتحاد الاشتراكي بالجهة، كما تمكن قادة الحزب المحليين من استقطاب مقاولين ومثقفين وعدد من نشطاء المجتمع المدني البارزين إلى صفوف حزب الوردة، استعدادا لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وعلم موقع تنغير انفو أن 3 برلمانيين بجهة درعة تافيلالت، التحقوا رسميا بحزب الاتحاد الاشتراكي.

ويتعلق الأمر، بعدي بوعرفة عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة الرشيدية، وغانم رضوان مرشح الحزب بدائرة ميدلت، إلى جانب محمد بلحسان، البرلماني عن حزب الاستقلال بدائرة الراشيدية.

كما ألتحق أيضا عدد من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني، ومن بينهم الصحفي والمقاول، ادريس بوداش، الذي رجحت مصدرنا احتمال ترشحه كوكيل للائحة الوردة ببلدية الراشيدية للتنافس على رآسة مجلس المدينة.

وتمكن منسقو حزب الاتحاد الاشتراكي على مستوى أقاليم الجهة من استقطاب عدد من رؤساء الجماعات في كل من ورزازات وتنغير والرشيدية وزاكورة وميدلت.

وبزاكورة، فجر مقاول معروف على مستوى الإقليم مفاجئة من العيار الثقيل، بقراره الالتحاق بحزب الوردة، في أفق الترشح باسمه في الانتخابات الجماعية المقبلة على صعيد بلدية المدينة.


وعبر قادة الحزب بالجهة، عن استعدادهم للانتخابات المقبلة بكل ثقة، وأكد مولاي المهدي العلوي المنسق الجهوي لدرعة تافيلالت أن حزب الوردة أصبح قوة تنظيمية قادرة على رفع مختلف التحديات التنموية بالجهة، وهو الحزب الذي قدم تجارب تدبيرية جهويا حقق انتظارات وطموحات الساكنة.

بدوره أكد عبد الرحيم شهيد عضو المجلس الوطني للحزب أن الاتحاد الاشتراكي بصدد بناء مشروع مجتمعي بالجهة يلامس مختلف شرائح المجتمع من النساء والشباب وكل الفئات المجتمعية.


وأكد شهيد في كلمته أمام جمع من مناضلي الحزب بزاكورة نُظم يوم أمس بمناسبة زيارة لشكر للإقليم، أن الحزب يملك برنامجا طموحا لتنمية الجهة والنهوض بها بالتعاون مع مختلف أبناء وبنات الجهة.


وبهذا الزخم السياسي الكبير، يراهن حزب الاتحاد الاشتراكي على الحصول على المراتب الثلاثة الأولى على صعيد الجهة، كما يراهن على اكتساح عشرات الجماعات الترابية.

ويرى متتبعون للشأن السياسي في المنطقة أن حزب الوردة يعرف زخما مهما، و قادم بقوة، وسيحقق نتائج مهمة في الانتخابات الجماعية والنيابية المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.