“ضحايا تجميد الترقيات” يضربون خلال أيام الإمتحانات

admin
2021-05-31T18:52:20+01:00
آخر الأخباروطنية
admin31 مايو 2021
“ضحايا تجميد الترقيات” يضربون خلال أيام الإمتحانات

هاجمت مختلف الهيئات المهنية بقطاع التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، الوزير على القطاع، سعيد أمزازي، متهمة إياه بتجاهل شكاياتهم الكثيرة التي يتقدمون بها من أجل المطالبة بتسوية عدد من الأوضاع والمشاكل التي يعانونها.

آخر هؤلاء المشتكين، التنسيقية الوطنية للأساتذة والأستاذات الذين يسمون أنفسهم “ضحايا تجميد الترقيات”، الذين هاجموا الوزير سعيد أمزازي لكنه لا يتفاعل مع شكاياتهم، مقترحين عليه إحداث مصلحة خاصة بالرد على شكايات الموظفين إسوة بقطاعات أخرى.

وبسبب ذلك، اعتبرت التنسيقية أنها لم تجد من حل سوى اللجوء إلى إضراب عن العمل للفت انظار الوزارة والوزير، ولذلك قررت خوض إضراب وطني يوم الأربعاء المقبل، مصحوبا بوقفة احتجاجية واعتصام أمام مقر الوزارة الوصية على القطاع بالرباط.

واتهمت التنسيقية بالتماطل والتسويف، غير مكترثة بحالة الإحتقان واليأس، التي خلقتها من خلال الإستمرار في تجميد مستحقات المترقيات والمترقين في الدرجات والرتب، واعتماد وثيرة بطيئة وانتقائية في معالجة الملفات.

وطالبت التنسيقية المذكورة بالإفراج الفوري والإستثنائي عن المستحقات المالية للمترقين برسم سنوات ما بين 2016 و2020. معبرة عن استغربها للتأخير الحاصل في صرف هذه المستحقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.