الحبس لشخصين من أجل الإفطار العلني في رمضان

admin
2021-05-29T18:20:08+01:00
آخر الأخباروطنية
admin29 مايو 2021
الحبس لشخصين من أجل الإفطار العلني في رمضان

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أمس الجمعة 29 ماي الجاري، الستار على أطوار ملف يتابع فيه شخصين من أجل الإفطار العلني وتعاطي المخدرات في شهر رمضان.

وقضت هيئة المحكمة خلال جلساتها المنعقدة أمس، بإدانة كل من المتهمين “ق. ح” و “م . ا” بشهر حبسا موقوف التنفيذ و غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وكانت عناصر الأمن قد أوقفت الثلاثاء 27 أبريل الماضي، شخصين من أجل الإفطار العلني في شهر رمضان، بحي رياض الزيتون الجديد بملحة الباهية بمقاطعة مراكش المدينة، وذلك على خلفية اتصال لمواطنين كانت قد توصلت به المصالح الولائية للأمن يفيد إجهار أشخاص بالإفطار، حيث تم اقتياد الموقوفين إلى الدائرة الأمنية الرابعة بعرصة المعاش، من أجل تحرير محضر بإيقافها قبل إحالتهما على المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

ويشار إلى أن القانون يجرم الإجهار بالإفطار في رمضان، طبقا للفصل 222 من القانون الجنائي الذي ينص على أن “كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي وتجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 200 درهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.