البرلمان يصادق بالأغلبية على مشروع قانون “الكيف”

admin
2021-05-27T13:46:43+01:00
آخر الأخباروطنية
admin26 مايو 2021
البرلمان يصادق بالأغلبية على مشروع قانون “الكيف”

وصادق البرلمان على مشروع القانون، بمجموع 119 صوتا، فيما صوت ضده 48 نائبا من فريق حزب العدالة والتنمية، فيما لم يمتنع أحد عن التصويت، فيما بقي فريق البيجيدي بمجلس النواب المعارض الوحيد خلال جلسة التصويت على مشروع القانون رقم 21 , 13 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

هذا أشار رئيس فريق العدالة والتنمية إلى أن هناك من يستعمل بارونات المخدرات وأموالهم في الحملات الانتخابية، وهم فرحون الآن بهذا القانون الذي سيوظفونه في تمويل حملاتهم، مشددا على رفضه القاطع للمشروع، وللسياق الانتخابي الذي جاء فيه، محذرا في السياق ذاته من انعكاساته السلبية فيما يتعلق بانتشار استهلاك المخدرات، خاصة وسط الشباب، مبرزا في ذات الصدد انعكاساته السلبية على البيئة.

الفريق عبر عن قلقه الشديد من نتيجة التصويت، مشيرا بالتلميح إلى وجود تعليمات فرضت هذا التصويت، في حين أن البيجيدي “لا يتحرك بالتعليميات”، وكان خطابه علميا، فيما اوردت باقي الفرق النيابية إلى الأدوار المهمة التي سيقوم بها هذا القانون، وآثاره الإيجابية على الفلاحين الذي يعدون أهم مستفيد منه، من أجل تحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدين في ذات الوقت على ضرورة العفو عن المزارعين المتابعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.