رفع اللواء الأخضر للبيئة بمدرسة الخنساء بورزازات

admin
2021-05-22T18:46:09+01:00
آخر الأخبار
admin22 مايو 2021
رفع اللواء الأخضر للبيئة بمدرسة الخنساء بورزازات

أشرف الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات يوم السبت22 ماي 2021 بمدرسة الخنساء، على انطلاقة الحفل الإقليمـــي لرفع اللواء الأخضر الخاص ببرنامج ” المدارس الإيكولوجية “بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات، و ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، و عضوة لجنة التحكيم الوطنية للمدارس الإيكولوجية، ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، والعديد من الأطر الإدارية و التربوية بالإقليم و الأمهات و الآباء، و التلميذات والتلاميذ، وفعاليات من المجتمع المدني.

 حفل التتويج تميز بتقديم مجموعة من المعطيات الإدارية والتربوية لبرنامج المدارس الإيكولوجية  بالمؤسسة، ثم كلمات بالمناسبة لكل من  منسقة الأنشطة التعاونية بمدرسة الخنساء ،وممثل تلميذات وتلاميذ المدرسة، وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة . 

الحفل تضمن أيضا فقرات فنية متنوعة ، وزيارة لأروقة معرض إنتاجات المتعلمات والمتعلمين، وتميز بتسليم اللواء الأخضر لمدرسة الخنساء  والشواهد لكل مدرسة الفارابي،و معهد النجاح للتعليم الخصوصي و مجموعة مدارس أكلميم .

وبلغ عدد المؤسسات التعليمية بالإقليم الحاصلة على شارة اللواء الأخضر للمدارس الايكولوجية  17 مؤسسة تعليمية و 5 مؤسسات حاصلة على الميدالية الفضية و 6 على الميدالية البرونزية. 

فيما بلغ عدد المدارس المنخرطة في برنامج المدارس الإيكولوجية خلال  الموسم التربوي 2020-2021  ثمان مؤسسات تعليمية.

للإشارة فبرنامج المدارس الإيكولوجية تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، ويهدف إلى نشر الوعي، وإشاعة قيم وسلوكيات للمحافظة المستدامة على البيئة، من خلال تكوين جيل مسؤول بيئيا، ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.