الإغلاق والحظر الليلي في نفس الوقت يثير الجدل

admin
2021-05-22T17:46:00+01:00
آخر الأخباروطنية
admin22 مايو 2021
الإغلاق والحظر الليلي في نفس الوقت يثير الجدل

أثار قرار الحكومة، مساء الخميس، تمديد الإغلاق الليلي لغاية الساعة 11 ليلاً، عوض الثامنة مساء المعمول به منذ بداية الجائحة اسبشارا من لدن المواطنين لكنه اثار ايضا استغرابا وجدلا.

الحكومة وفي بلاغ الخميس تحدثت عن قرار الإغلاق في الحادية عشرة ليلا وهو نفسه قرار بداية الحظر الليلي ، أي أن المواطن عليه أن يتواجد في مكانين مختلفين في الساعة ذاتها، في المقهى او المطعم وفي البيت ليتجنب الغرامة، وهو أمر مستحيل تماما.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي كتبوا سيلا من التدوينات الساخرة من هكذا القرار ، إذ كيف يعقل أن يغادر المواطنون مقاهي الكورنيش مثلا في الساعة 23 ليلا وهم يسكنون في اطراف المدينة ، وكيف سيعبرون المسافة دون أن يخرقوا الحظر لذي يبدأ في نفس توقيت اغلاق المطاعم والمقاهي.

العاملون في الفنادق و المقاهي و المطاعم، بدورهم عبروا عن إستغرابهم من القرار الحكومي الذي إعتبروه غير منطقي وسريالي تماما، متسائلين كيف سيغادرون مقرات عملهم، بعد الإغلاق، بينما يسري حضر التجول في نفس توقيت الإغلاق وهل عليهم ان يناموا في مقرات عملهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.