المديرية الإقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بالرشيدية توضح بشأن الصيد العشوائي بسد الحسن الداخل

admin
2021-05-22T14:13:18+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin22 مايو 2021
المديرية الإقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بالرشيدية توضح بشأن الصيد العشوائي بسد الحسن الداخل
يوسف الكوش _ الرشيدية



بيان توضيحي

تبعا للمقال الذي تم نشره بالمواقع الإلكترونية المحلية والجهوية بتاريخ 18 مايو 2021 و المتعلق بالصيد العشوائي الذي يهدد إستزراع الأسماك بسد الحسن الداخل، فإن المديرية الإقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بالرشيدية تصدر للرأي العام المحلي و الوطني البلاغ التوضيحي التالي:

  • إن المديرية الإقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بالرشيدية تقوم بدوريات منتظمة للمراقبة و التحسيس و الزجر إن إقتضى الحال بسد الحسن الداخل وذلك بتنسيق تام مع جميع المتدخلين في هذا الشأن بما فيهم الحراس المتطوعين و السلطة المحلية و الدرك البيئي حيث تم تحرير مجموعة من محاضر المخالفات في حق المخالفين مع حجز أدوات الصيد المستعملة وتمت إحالة هذه المحاضر على النيابة العامة المختصة طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.
  • كما أن المديرية الإقليمية بالرشيدية لم تدخر أي جهد في حماية وتثمين الثروة السمكية بالسد بتنسيق تام مع المصالح المعنية حيث تم إستزراع ما يقارب 430.000 من أسماك الفرخ الأسود خلال الثلاث سنوات الماضية لهدف تثمين هذه الثروة السمكية و محاربة ظاهرة إتخام المياه بالسد و الرفع من جودتها.
  • وفي الأخير، فإن المديرية الإقليمية بالرشيدية تنوه بمجهودات جميع الشركاء وتدعو بهذه المناسبة جميع فعاليات المجتمع المدني و الجمعيات ذات الصلة وكل من له غيرة على هذه الثروة الوطنية قصد العمل يدا في يد للحفاظ عليها وضمان ديمومتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.