رفع اللواء الأخضر بمدارس افغ بجماعة اغبالو نكردوس باقليم الرشيدية

admin22 مايو 2021
رفع اللواء الأخضر بمدارس افغ بجماعة اغبالو نكردوس باقليم الرشيدية
تنغير انفو - متابعة

أشرف الكاتب العام لولاية درعة تافيلالت ومدير الأكاديمية الجهوية درعة تافيلالت و المدير الإقليمي  للتربية والتكوين بالرشيدية وممثلة عن  مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة يوم الجمعة 21 ماي الجاري على رفع شارة اللواء الاخضر بمجموعة مدارس إفغ  بجماعة اغبالو نكردوس ، المتوجة  في برنامج المدارس الايكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

واكد المدير الاقليمي للتربية والتكوين بالرشيدية  أن هذا التتويج جاء نتيجة انخراط المديرية الاقليمية في تنزيل التوجهات الكبرى للميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة ‘ مؤكدا ان رفع شارة اللواء الاخضر هو نتيجة الانخراط الجاد في هذا البرنامج الذي يساهم في تفعيل الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية وترسيخ مبادئ التربية المستدامة لدى الناشئة ‘ كما نوه بمجهودات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وكل الشركاء والمساهمين في هذا التتويج من اطر ادارية وتربوية .

 من جانبها  أكدت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن المؤسسة أخذت على عاتقها من خلال شراكة مع وزارة التربية الوطنية من خلال برنامج المدارس الايكولوجية  ( أخذت )مهمة التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة ، وأضافت أن مداولات لجنة التحكيم الوطنية منحت مجموعة مدارس إفغ شارة اللواء الاخضر لجهودها المبذولة واحترامها لهذا البرنامج ‘

الحفل تميز  بتقديم عروض فنية حول موضوع البيئة ، وتكريم مدير المؤسسة تقديرا لمجهوداته في الاشتغال على برنامج  بيئي هادف بالمؤسسة  لترسيخ وعي  حماية البيئة في الفضاءات الداخلية والخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.